بيروت: أعلن رئيس تيار المستقبل اللبناني النائب سعد الحريري لائحة قوى الرابع عشر من آذار للانتخابات النيابية في البقاع الغربي وراشيا. ودعا الحريري الناخبين من أبناء المنطقة الى التصويت على ما أسماه مشروع الدولة في الانتخابات المزمع إجراؤها في السابع من يونيو/ حزيران المقبل.

وعلى صعيد آخر، قالت راضية عاشوري الناطقة باسم مكتب المدعي العام للمحكمة الدولية التي تنظر في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري ان مكتب المدعي العام لم يطلع بشكل رسمي على المعلومات التي تحدثت عن توقيف السوري زهير الصديق الذي يوصف بأنه الشاهد الرئيسى في قضية الاغتيال.

وكانت انباء صحفية قد ذكرت ان زهير الصديق اوقف في الشارقة في الامارات العربية المتحدة بناء على طلب من سوريا التي تتهمه باختلاق معلومات تتهم مسؤولين سوريين ورؤساء اجهزة امنية لبنانية بالتخطيط لاغتيال الحريري.

ومن جهة اخرى، بدأ السفير اللبناني لدى دمشق ميشيل خوري مباشرة أعماله كأول سفير لبلاده في سوريا منذ استقلال البلدين. وقال خوري إن مهمته في سوريا تأتي تجسيدا وترسيخا للعلاقات التاريخية والطبيعية بين البلدين. ومن المتوقع أن يتوجه السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم إلى بيروت ليمارس مهام منصبه خلال وقت قريب.