القضاء اللبناني يرفع يده عن ملف الحريري لquot;صالح المحكمة الخاصةquot;

الحريري: المحكمة الدولية بدأت تصير حقيقة

الحريري: المحكمة ستوقف الإغتيالات وجعجع يرى العلاقة مع سوريا عالقة

تخلية ثلاثة موقوفين في قضية الحريري: هذه قصتهم

لاهاي: أكدت المحكمة الخاصة بلبنان الاربعاء انها تسلمت من بيروت قائمة بالاشخاص الموقوفين في اطار التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، لافتة الى انها تنتظر quot;صناديقquot; تحوي quot;ادلةquot;. وقالت سوزان خان المتحدثة باسم المحكمة quot;تسلم القاضي الاداري لائحة باسماء الموقوفينquot;، مضيفة quot;سيسلمها الى المدعيquot;.

واوضحت ان الصناديق التي تحوي وثائق وادلة مادية quot;سيسلمها القضاء اللبناني مباشرة الى مكتب المدعيquot; دانيال بلمار، من دون ان تدلي بمعلومات عن المكان والموعد. ورفضت خان تحديد الاسماء التي تضمنتها اللائحة.

وفي بيروت، افاد مصدر قضائي ان القضاء اللبناني اصدر قرارا برفع يده عن ملف اغتيال الحريري مع ابقاء الضباط الاربعة موقوفين في السجن quot;لصالح المحكمة الخاصة بلبنانquot; المكلفة النظر في الجريمة. وقال المصدر ان قاضي التحقيق العدلي صقر صقر اصدر قرارا quot;باسترداد كل مذكرات التوقيف التي اصدرهاquot; في جريمة اغتيال الحريري بما فيها تلك الصادرة في حق اربعة ضباط كبار موقوفين لدى السلطات اللبنانية.

الا انه اشار الى ان هؤلاء quot;سيبقون في السجن لدى السلطات الامنية اللبنانية لصالح المحكمة الخاصة بلبنانquot;. وطلبت المحكمة الخاصة بلبنان في 27 آذار/مارس من القضاء اللبناني تسليمها ملف اغتيال الحريري. وانشئت المحكمة الخاصة بلبنان بموجب قرار لمجلس الامن الدولي العام 2007، وبدأت اعمالها في الاول من اذار/مارس.