موسكو: هنأ الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف قدامى المحاربين المشاركين في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) بمناسبة الذكرى السنوية الـ64 للنصر التي تحل في التاسع من هذا الشهر، وأكد أن روسيا سترد دائما على أية محاولة لتشويه هذا الحدث.

وفي لقاء مع مجموعة من 24 بطلا من أبطال الاتحاد السوفيتي جرى في موسكو اليوم اقترح ميدفيديف على قدامى المحاربين مناقشة المسائل المتعلقة بالتحضير للذكرى السنوية الـ65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى (حرب الدفاع عن الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية التي انتهت بهزيمة النازية)، وعن المحاولات التي تقوم بها بعض الأطراف لتشويه نتائج الحرب العالمية الثانية. وقال إن روسيا ملزمة بالرد على تلك المحاولات، مشيرا الى أن الشعب الروسي أكد في عام 1945 أنه لا يسمح لأي أحد بفرض إرادته عليه، وأنه قادر على التصدي بقوة لأي عدوان كان.

وأضاف أن الانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية كان أكبر وأصعب حدث في القرن العشرين. وأعاد الى الأذهان أن لقب quot;بطل الاتحاد السوفيتيquot; منح منذ استحداثه قبل 75 عاما لأكثر من 13000 شخص، منهم 11695 شخصا منحوا هذا اللقب تقديرا لمآثرهم في الحرب الوطنية العظمى.