الأردن يدعو ألمانيا بمعاقبة قاتل مروة الشربيني

القاهرة: توجه ممثل للنائب العام المصري اليوم الثلاثاء الى المانيا لحضور التحقيقات التي تجريها السلطات الالمانية بمقتل امرأة مصرية على يد متطرف الماني. وقال مصدر قضائي ان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية المستشار ياسر رفاعي توجه لولاية ساكسونيا الألمانية لمتابعة التحقيقات في حادث مقتل الدكتورة مروة الشربيني (31 عاما). واشار المصدر الى ان سفر رفاعي جاء بتكليف من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لمتابعة التحقيقات.

وادى مقتل الشربيني طعنا وهي حامل وام لطفل في الثالثة على يد الماني من اصل روسي يشتبه في انه متطرف يميني الى احتجاجات حاشدة في جنازتها في الاسكندرية الاسبوع الماضي.وقالت جماعات للمسلمين في المانيا إن معاداة الإسلام متفشية ،واتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد البلاد بازدواج المعايير بشأن حقوق الانسان وقال انها يتعين ان تواجه ادانة من الامم المتحدة.

لكن الحكومة الالمانية رفضت أمس الاتهامات بانها تتسامح مع كراهية الاجانب والاراء المعادية للإسلام بعد ان اثار مقتل امرأة مصرية في قاعة محكمة في دريسدن الغضب في عدة دول إسلامية. ووقع حادث مقتل الشربيني في المحكمة حيث كان المهاجم الذي ذكرت وسائل الاعلام الالمانية أن اسمه quot;أليكس فيquot; يستأنف حكما بادانته لشتمه مروة الشربيني ووصفه لها بانها quot;إسلاميةquot; وquot;إرهابيةquot; وquot;عاهرةquot; عندما طلبت منه ان يفسح مكانا لابنها كي يلعب على ارجوحة في ملعب للاطفال.

كذلك طعن القاتل زوج الشربيني ،وزاد الامر سوءا ان الشرطة الالمانية اطلقت الرصاص على ساق الزوج ظنا منها أنه المهاجم. وفي الاسكندرية قال والد الشربيني لصحيفة بيلد الالمانية انه يريد ان يواجه القاتل عقوبة الاعدام ،وشكا من ان السلطات الالمانية لم تبلغه بوفاة ابنته على وجه السرعة. وقال الوالد للصحفية quot;ان تموت ابنتنا المحبة للسلام لمجرد انها ترتدي حجابا ..لا يمكنني ان افهم ذلك.quot; وفي المانيا ،ثاني اكبر عدد من المسلمين في بلد واحد في اوروبا الغربية بعد فرنسا ،وانتقدت بعض الجماعات حكومة المستشارة اجيلا ميركل لانها استغرقت اياما حتى تدين القتل.