واشنطن: اكد مسؤول اميركي هنا اليوم ان العلاقات الاميركية الكويتية لا تزال quot;واسعة وعميقةquot; حيث انها quot;رست في التزامنا المشترك بالاستقرار والازدهار في المنطقة وخارجهاquot;. واوضح المسؤول في وزارة الخارجية الاميركية ان بلاده quot;تقدر الدور التي لعبته دولة الكويت لمدة زمنية طويلة في بذل الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقةquot;. وسلط الضوء على quot;نجاح دولة الكويت في توسيع المشاركة السياسية التي تضمنت انتخاب اربع نساء في البرلمان الكويتي في وقت سابق من هذا العامquot; مهنئا في الوقت ذاته حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح quot;على هذا الانجازquot;.
واكد ان الولايات المتحدة لا تزال تدعم quot;امن الكويت وسلامة اراضيها من دون اي تغييرquot; مضيفا ان بلاده تدعم ايضا quot;هدف العراق في انهاء قرارات الفصل السابع حيث نحاول مساعدة العراق في اخذ الخطوات الضرورية لتحقيق هذه الغايةquot;

وفي هذا السياق اعرب المسؤول الاميركي عن ايمانه بان quot;ذلك سيحسن امن المنطقة بالكاملquot; مشددا على انه quot;نقوم بتشجيع مواصلة المناقشات بين حكومتي العراق والكويت بشأن هذه المسألة ومسائل أخرىquot;. ورحب بقيام الكويت بارسال سفير لها الى بغداد quot;لتسهيل هذا الحوارquot;.

من جهة اخرى عقد حضرة صاحب السمو امير البلاد اليوم محادثات في البيت الابيض مع الرئيس الاميركي باراك اوباما نوقش خلالها العديد من القضايا الاقليمية بما فيها عملية السلام في الشرق الاوسط وتطورات الاوضاع في افغانستان وايران. وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح عقب انتهاء المحادثات quot;اننا على استعداد للاجتماع مع اخواننا العراقيين تحت مظلة الامم المتحدة التي طالب بها الأمين العام للبحث في تسريع وتسهيل تنفيذ العراق للقرارات الشرعية الدولية الأمر الذي من شأنه ان يعجل بخروج العراق من الفصل السابعquot;. كما أكد وزير الخارجية quot;نريد ان نساعد ونتعاون مع العراق في هذه المسألة واتفقنا على عقد عدة اجتماعات تحت مظلة الامم المتحدة لمساعدة العراق على تنفيذ هذه الالتزاماتquot;.