أنقرة: حث وزير الخارجية التركي أحمد داوود اوغلو إسرائيل اليوم الأربعاء على التصرف بمزيد من المسؤولية إزاء التطورات الأخيرة في المنطقة،وإظهار رغبتها في السلام . ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن اوغلو قوله في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني ناصر جودة قوله ان على إسرائيل إظهار رغبتها بالسلام إذا كانت تملك هذه الرغبة.

وأشار الوزير التركي الى انه يتابع عن كثب الجهود التي يبذلها المبعوث الأميركي الى الشرق الأوسط جورج ميتشيل ،وقال ان على إسرائيل إظهار رغبتها بالسلام كي تثمر هذه الجهود، وأضاف quot;على إسرائيل التصرف بمزيد من المسؤولية وخاصة إزاءالمستوطنين،والتطورات في القدس الشرقية.إذا كان هناك رغبة فعلية بالسلام فقد حان الوقت لإظهارهاquot;.

وقال انه بخلاف ذلك quot;فان التطورات التي يمكن ان تحدث في منطقتنا ستؤثر علينا جميعا بشكل سلبي،وهذا ما يقلقنا.نحن في تركيا ننظر الى المنطقة من خلال نظرة دائمة مستندة الى المبادئ لا التكتيكquot;.

وشدد على ان بلاده مصممة على بذل كل جهد ممكن لتحويل المنطقة الى الى منطقة للسلام والأمن والازدهار. وكان جودة قد وصل الى تركيا في وقت سابق اليوم في زيارة سيبحث خلالها مع المسؤولين الأتراك العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.