القاهرة:حث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الأربعاء كلا من العراق وسوريا على عدم التصعيد بعد الاتهامات التي وجهتها بغداد إلى دمشق بايواء عناصر تتهمها بالارهاب ونفي دمشق لذلك.

ودعا موسى في بيان وزرعه مكتبه الطرفين الى quot;تكثيف الحوار والاتصالات الهادئة بين العاصمتين الشقيقتين توخيا لحسن إدارة الأمور وتحقيقا للتعاون ومنعا للتصعيد حماية للعلاقات بين البلدين ومصالحهماquot;.

وقال موسى انه اجرى اتصالات مع المسؤولين في دمشق وبغداد quot;في محاولة للا حاطة بالوضع الناجم عن الاتهامات التي وجهت إلى بعض زعامات حزب البعث العراقي في صدد الانفجارات الإجرامية الأخيرة في بغداد والعمل على معالجة هذا الموضوعquot;.

وقال موسى أنه يتابع عن كثب التطورات والاتصالات العراقية السورية في هذا الموضوع quot;، مؤكدا أن الجامعة العربية ستظل مستعدة للمساهمة في عملية تفاهم وتواصل تصب في مصلحة العلاقات بين العراق وسوريا بصفة خاصة والعلاقات العربية بشكل عام.

وكان البلدان قد سحبا سفير كل منهما الموجود في عاصمة الآخر بعد الاتهامات العراقية لدمشق بان بعض الذين تؤيهم من البعثيين العراقيين كانوا وراء التفجيرات الاخيرة ورفض دمشق للتهامات.