اعتبر المهاجم السنغالي الحجي ضيوف، الذي لم يتم استدعاؤه الى تشكيلة المنتخب الوطني، ان quot;نظام كرة القدم في افريقيا فاسدquot;، في مقابلة أجرتها معه إذاعة فرنسا الدولية.

وبحسب اللاعب فان الفساد ليس موجودا فقط على الساحة السنغالية: quot;لن تحرز السنغال أبدا أي مسابقة دولية، والأفارقة (لن يحرزوا أبدا أي لقب) على الصعيد العالمي. نظام كرة القدم في أفريقيا فاسد بأكملهquot;.

واعتبر مهاجم بلاكبيرن روفرز الانكليزي الذي أعير في الموسم المنصرم الى غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، ان عدم استدعائه الى تشكيلة المنتخب الوطني quot;يعود الى الصفقات القذرة الحاصلة اليوم في الكرة السنغاليةquot;.

وتابع ضيوف (30 عاما) الذي حمل الوان اندية سوشو ورين ولنس الفرنسية وليفربول وبولتون وسندرلاند الانكليزية : quot;يخافون (مسؤولو الكرة السنغالية) من ردات فعلي، فصوتي مسموع جيدا. بعد المباراتين مع الكاميرون (في تصفيات كاس أمم افريقيا 2012)، لم يحصل اللاعبون على مكافاتهم. هذا أمر خطيرquot;.

واضاف المهاجم المشاكس: quot;هنالك أمور كثيرة مخبأة في المنتخب، المكافات لا تدفع، هذا أمر غير طبيعي، لو كنت في المنتخب كنت لأقول ذلكquot;.

وختم ضيوف: quot;النظام الكروي الافريقي فاسد بأكمله... قد يقضي هذا الامر على الكرة الافريقية. اتحاداتنا ليست محترفة، فمعظمها يحب المال الناتج من كرة القدم وليس كرة القدم بحد ذاتها. لا يزعجني أن أقول الحقيقة وألا أعود الى المنتخبquot;.