اعلن نادي أرسنال رابع الدوري الإنكليزي لكرة القدم على موقعه في شبكة الانترنت تعاقده لمدة 4 أعوام مع مهاجم المنتخب الأولمبي الإنكليزي الواعد اليكس اوكلاد-تشامبرلاين من ساوثمبتون العائد حديثاً إلى الدرجة الأولى.

وكان فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد يراقبان بدورهما تشامبرلاين الذي سيحتفل بعيد ميلاه الثامن عشر الاسبوع المقبل، بيد انه اختار الانضمام بالمدفعجية ليحذو حذو ثيو والكوت الذي بدأ مشواره مع ساوثمبتون قبل الانضمام الى ارسنال عام 2006.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة لكن وكالة quot;فرانس برسquot; علمت من مصادر مقربة انها وصلت الى 8ر13 مليون يورو اضافة الى 5ر3 ملايين يورو مكافآت، وهي بالتالي اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم الانكليزية بالنسبة الى لاعب من عمره.

واليكس هو ابن الجناح الدولي السابق مارك تشامبرلاين. ولم يسبق لاليكس اللعب في درجة اعلى من الدرجة الثانية، وهو سجل 9 اهداف في 34 مباراة الموسم الماضي وساهم في عودة فريقه الى الدرجة الاولى.

يمتاز اليكس بالسرعة وبفنيات عالية، وهو يفضل اللعب كجناح لكن بامكانه اللعب ايضا في وسط الملعب.

وقال الفرنسي ارسين فينغر مدرب المدفعجية: quot;انه لاعب مثير جدا سيساعدنا بابداعه ومؤهلاته الفنية الهجومية. انه يقرأ اللعب جيدا وممرر ممتاز جدا ايضاquot;.

وبات اليكس ثالث لاعب يضمه ارسنال الى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية بعد العاجي ياو كواسي جيرفي الملقب بquot;جيرفينيوquot; من ليل وكارل جنكينسون من تشارلتون اتلتيك.