اعلن منظمو لقاء موناكو لالعاب القوى الاثنين مشاركة الروسية ايلينا ايسينباييفا قبل خوضها غمار دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن من 26 تموز/يوليو الى 12 آب/اغسطس المقبلين.

واوضح المصدر ان لقاء موناكو المقرر في 20 تموز/يوليو ضمن الدوري الماسي يشكل المحطة الاعدادية الاخيرة لايسينباييفا للالعاب الاولمبية حيث ستكون بين ابرز المرشحات للفوز بذهبية مسابقة القفز بالزانة.

واستعادت الروسية هذا العام عافيتها بعد 3 مواسم مخيبة حيث توجت بطلة للعالم داخل قاعة في اسطنبول في آذار/مارس الماضي علما بانها حسنت رقمها القياسي العالمي داخل قاعة بعد ان ارتفعت الى 01ر5 امتار في لقاء ستوكهولم في شباط/فبراير الماضي.

وكانت ايسينباييفا شاركت عام 2008 في لقاء موناكو قبل مشاركتها في دورة الالعاب الاولمبية في بكين، ونجحت في تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في لقاء موناكو (04ر5 م) وهو الرقم الذي حطمته بعد اسابيع قليلة في الاولمبياد.

ومن بين ابرز المشاركين في لقاء موناكو هذا العام العداء الجامايكي اوساين بولت الذي سيستغله ايضا لوضع اللمسات الاخيرة على استعداداته قبل المساركة في الاولمبياد حيث يسعى الى الاحتفاظ بالقابه الاولمبية الثلاثة (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م).