سيضطر الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش صاحب نادي تشلسي الانكليزي لدفع رقماً قياسياً عالمياً يبلغ 37.5 مليون جنيه استرليني إذا قرر إقالة المدير الفني للبلوز البرتغالي جوزيه مورينيو بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت إشرافه منذ إنطلاقة الموسم الحالي .

فقد كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن قيمة العقد السنوي للمدير الفني البالغ الـ52 عاماً تبلغ أكثر من 10 ملايين استرليني في ستامفورد بريدج.

وبما أن لدى المدرب البرتغالي بقية هذا الموسم وثلاث سنوات أخرى من صفقته التي تم التوقيع عليها في الصيف الماضي، فإنه حتى بالنسبة إلى الملياردير الروسي فإن دفع ما تبقى من عقد مورينيو، إذا أراد إقالته، يعتبر رقماً كبيراً.

وسبق لإبراموفيتش أن أنفق مبالغ ضخمة للتخلص من المديرين الفنيين السابقين، إذ دفع 12.6 مليون استرليني للمدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، فيما حصل البرتغالي أندريه فيلاش بواش على 12 مليوناً – على رغم&أنه تنازل عن بعض من هذا المبلغ عندما تم تعيينه مديراً فنياً لنادي توتنهام – ، فيما&قبض الايطالي كارلو أنشيلوتي 6 ملايين استرليني لما تبقى من عقده لمدة عام.

وبعد الهزيمة 3-1 أمام ضيفه ساوثمبتون في الجولة الثامنة من الدوري الانكليزي الممتاز، قال مورينيو إنه سيستقيل من تشلسي إذا لم يدعمه لاعبيه، إلا أن إدارة النادي قدمت دعمها الكامل للمدرب البرتغالي عبر بيان إعلامي.

أما قائد البلوز جون تيري (34 عاماً)، الذي قضى معظم وقته خلال هذا الموسم على دكة البدلاء، فقد دعم مديره الفني، قائلاً "إذا كان هناك أي شخص يستطيع اخراجنا من هذا المأزق فهو جوزيه مورينيو".