اعتاد متابعي الرياضة العالمية على ارتباط &نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بألوانه المعروفة بـ "البلوغرانا"، دلالة للأزرق والأحمر المشكلان لعلم إقليم كاتالونيا.

ومن دون شك فإنّ الكثير من عشاق نادي برشلونة، وخاصة الصغار منهم، لا يعرفون أنّه وفي تسعينات القرن الماضي ، وتحديداً في الفترة بين 1992-1995، قام أبناء كتالونيا بتغيير ألوانهم، ليظهروا للعالم بلون جديد وهو "الأخضر الفيرزوزي"، والذي صدم جميع عشاق "البلوغرانا" في ذلك الوقت.
&
وقد كشفت صحيفة "موندو ديبرتيفو" الإسبانية، أنّ إدارة نادي برشلونة تخطط لظهور فريقها من جديد بهذا اللون، أي " الأخضر الفيروزي" ، بداية من الموسم المقبل (2016-2017).
&
وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية، المقربة من نادي برشلونة، فإنّه وبحسب موقع "فوتي هيد لاينز"، فإنّ شركة "نايكي" للعتاد الرياضي، والمسؤولة عن مستلزمات برشلونة الرياضية، ستطرح الزي الاحتياطي الجديد الخاص بالموسم المقبل، وسيجمع بين درجتين من اللون الأخضر، لون الفيروز ولون النعناع الأخضر.
&
وسيحمل &القميص الجديد شعاري "نايكي" و"اليونيسيف" باللون الأسود بالإضافة لشعار الشركة الراعية، مع احتمالية العودة للخطوط المقلمة طولياً.
&
شاهد قميصي برشلونة للموسم المقبل :&
&
&