&تزامنت المباراة رقم 300 التي لعبها المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة في بطولة الدوري الإسباني ضد ليفانتي مع تحقيقه أرقام جديدة تؤكد اكتساحه لغريمه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

ففي وقت يؤكد البرغوث أنه متحفز و جاهز لإعادة فريقه إلى سكة الانتصارات مهما كانت قوة المنافسين مع إنجاح المشروع الرياضي لمدربه الجديد لويس انريكي ، فأنه في الوقت نفسه يواصل الدون تراجه في الأداء و صيامه عن التهديف مما انعكس سلبياً على نتائج الأبيض الملكي الذي اقصي من كأس الملك و تقلص الفارق الذي يفصله عن ملاحقه المباشر في ترتيب الليغا إلى نقطة واحدة.
&
و بمناسبة خوضه للمباراة الـ 300 خصت صحيفة " سبورت " النجم الأرجنتيني بتقرير تكشف من خلاله تفوقه لغريمه ، حيث تقول الصحيفة بأن البولغا بلغ المباراة الـ " 300 " و كانه قطار سريع وفقا للأرقام التي تؤكد عودته إلى مستواه المعهود في العام الجديد 2015 ، والذي يرد ميسي ان ينهيه كأفضل لاعب في العالم ليتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه ، ويحقق بالتالي إنجازاً تاريخياً آخر يصعب على أي لاعب آخر تحقيقه.
&
فخلال عام 2015 لعب ميسي (11) مباراة في مسابقتي الدوري وكأس الملك وتمكن خلالها من توقيع على (14) هدف أي بمعدل أكثر من هدف واحد في المباراة الواحدة ، ولم يكتفي البرغوث بإستغلال زملائه لرفع غلته التهديفية بل سخر نفسه لفريقه من خلال صنع أهداف لزملائه بعدما قدم ( 9 ) تمريرات حاسمة ساهم من خلال في تسجيل أهداف و ساهم أيضاً في عودة زميله المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز في التخلص من عقدة الصيام عن التهديف التي لاحقته.
&
و بفضل تألقه نجح ميسي في تحقيق رقمين قياسيين ، فأصبح ( أفضل هداف ) وإلى جانب ( أفضل ممرر ) في تاريخ الليغا على حساب كل من الهداف الإسباني تيلمو زارا و البرتغالي لويس فيغو على الترتيب ، حيث سجل (268 ) هدف و قدم (106 ) تمريرة ، و بدأ و كأن ميسي يريد أن يجعل تاريخ الدوري الإسباني يختصر في أسمه دون غيره من النجوم.
&
وبتسجيله لثلاثية ( هاتريك ) في عرين ليفانتي ، فقد &بلغ عدد الثلاثيات الذي سجلها الأرجنتيني (32 ) هاتريك في كافة البطولات ليعادل بذلك الرقم الذي كان قد سبقه إليه الإسباني تيلمو زارا قبل ان يخوض البرغوث مباراته الـ 300 &،كما عادل ميسي في الوقت نفسه رقم غريمه رونالدو حيث اصبح لكل واحد منهما ( 23 ) هاتريك في الليغا الإسبانية فقط دون احتساب بقية المسابقات.
&
و بعدما بصم ميسي على الهاتريك رقم (32 ) في كافة المسابقات ضد ليفانتي في وقت صام فيه الدون عن التسجيل ضد ديبورتيفو لاكورونيا &، فقد نجح ميسي لأول مرة هذا الموسم في التفوق على غريمه بعدما بلغت غلته التهديفية (37 ) هدفاً في البطولات المحلية و القارية في وقت لم يسجل رونالدو سوى (36 ) هدف على الرغم من ان الأخير خاض مع الريال السوبر الأوروبي و السوبر الإسباني و كأس العالم للأندية.
&
و بات ميسي على بعد هدفين فقط ليلتحق برونالدو في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعدما سجل الأول (26 ) هدفا مقابل (28 ) هدفاً للدون و هو ما ينبأ بصراع شديد على جائزة " البيتشيتشي " و الحذاء الذهبي لا يقل شراسة عن المنافسة المرتقبة بين الغريمين على عرش الكرة الإسبانية.