&يعتبر نادي ريال مدريد متصدر الترتيب العام للدوري الإسباني هذا الموسم أكثر الرواد تحقيقاً للانتصارات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

&ريال مدريد
&
و سجل ريال مدريد " 20 " إنتصاراً من أصل " 24 " مباراة خاضها الفريق حتى الآن ، كان آخرها ضد ألتشي برسم الأسبوع الرابعة والعشرين من منافسات الليغا الإسبانية ، لينجح في جمع " 60 "
&نقطة و هو أكبر رصيد من النقاط يحققه أي فريق أوروبي ، إلى جانب تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي.&
&
هذا ولم يتعرض الأبيض الملكي للخسارة سوى في أربع مباريات فقط ، كانت ضد حامل اللقب اتلتيكو مدريد ذهاباً و إياباً &و ضد ريال سوسيداد و ضد فالنسيا ، فيما لم يحقق أي تعادل.
&
تشيلسي&
&
ويأتي خلفه في المركز الثاني تشيلسي رائد الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز &بواقع " 18" إنتصاراً حققها الفريق خلال 26 جولة من الموسم جمع من خلالها هو الآخر 60 نقطة .&
&
ولم يتعرض البلوز هذا الموسم للخسارة سوى في مبارتين فقط غير انه وقع في فخ التعادل في ست مباريات أي أنه اضاع 12 نقطة بسبب التعادل مقابل إهداره ست نقاط فقط بسبب خسارتين.
&
&و على عكس ريال مدريد فأن تشيلسي لم يخسر من حامل اللقب مانشستر سيتي ، حيث تعادل معه إيجابياً ( ذهاباً و إياباً) و بنفس النتيجة هدف لكل فريق.
&
بايرن ميونيخ&
&
و في المركز الثالث يأتي رائد و بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ الذي حقق " 17 " انتصاراً بعد مرور 22 جولة من البندسليغا ، جمع بفضلها " 55 " نقطة ، في الوقت الذي لم يتعرض فيه العملاق البافاري للخسارة سوى في مباراة واحدة كانت أمام ملاحقه المباشر فولفسبورغ برباعية في افتتاح مرحلة الإياب ، إلا أنه تعادل في أربع مباريات .
&
يوفنتوس
&
و بدوره حقق رائد و بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس 17 إنتصاراً حققها بعد مرور 24 جولة من الموسم، ليجمع بفضلها " 57 " نقطة ، في الوقت الذي لم تخسر من خلالها السيدة العجوز في الكالتشيو هذا الموسم سوى مرة واحدة مقابل تعادل في ست مباريات.
&
أولمبيك ليون
&
ويأتي اولمبيك ليون متصدر الترتيب العام للدوري الفرنسي في المرتبة الخامسة بعدما فاز في 16 مباراة جمع من خلالها " 54 " نقطة حتى الجولة السادسة والعشرين من الموسم ، فيما تعرض للخسارة في أربع مباريات ، حيث يُعد إلى جانب ريال مدريد أكثر الأندية تعرضاً للخسارة ، بينما تعادل ليون في ست مباريات .
&
فارق النقاط في جداول الترتيب&
&
وتحصل ليوفنتوس على اكبر فارق من النقاط الذي يفصله عن ملاحقه المباشر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، حيث يبتعد في صدارة الكالتشيو بتسع نقاط عن مطارده المباشر روما ، &يليه بايرن ميونيخ الذي يبتعد عن فولفسبورغ بثمانية نقاط ثم تشيلسي الذي تفصله خمس نقاط عن مانشستر سيتي الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز ، و بعدهم يأتي &ريال مدريد الذي يتفوق على غريمه برشلونة بأربع نقاط ، ثم نجد اولمبيك ليون الذي يبتعد عن حامل اللقب باريس سان جيرمان بفارق نقطتين فقط في الدوري الفرنسي.
&