&يترقب برشلونة وجمهوره بفارغ الصبر إجراء عملية القرعة للتعرف على منافسه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين الأندية الثلاثة التي بلغت المربع الذهبي وهي ريال مدريد الإسباني و بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

وبالتأكيد فإن عدد كبير من محبي البارسا يتمنون لو تضعهم القرعة في مواجهة بطل إيطاليا لكونه الحلقة الأضعف بين الأندية الآخرى، بينما يفضل آخرون وجود كلاسيكو إسباني مع الغريم التقليدي ريال مدريد الذي ظهر في مواجهته مع جاره أتلتيكو مدريد وقبلها ضد شالكة الألماني بأنه متذبذب المستوى، فيما أعرب قلة عن تطلعهم لملاقاة العملاق البافاري ليعود مدربه الإسباني بيب غوارديولا إلى كامب نو.
&
صحيفة " سبورت " نشرت تقريراً &حول الموضوع ، ناشدت من خلاله كافة مكونات النادي الكتالوني، &وبالأخص الجهاز الفني و اللاعبين بضرورة احترام المنافسين الثلاثة ، بعدما وضعت تسعة أسباب ، بواقع ثلاثة أسباب لكل فريق، تفرض على نجوم البارسا إعطاء كافة الخصوم .
&
1- ريال مدريد : وهو حامل اللقب والأكثر تتويجا بالبطولة بعدما نالها عشر مرات، في وقت لم يفز بها البارسا سوى أربع مرات .
&
السبب الأول : ريال مدريد وبحسب أرقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يُعد هو الأفضل من حيث الشق الهجومي، حيث استفاد من 71 ضربة ركنية خلال المباريات العشر التي لعبها هذا الموسم في المسابقة الأوروبية ، أي بمعدل 7 ضربات ركنيات في كل مباراة ، كما أنه من أكثر الفرق إستفادة من الألعاب الهوائية بعدما حصل على 253 كرة هوائية، في وقت لم يستفد البارسا سوى من 53 ركنية و من 158 كرة هوائية.
&
السبب الثاني : يتعلق بالخط الهجومي المدريدي ، والذي يقوده الثلاثي الشهير المسمى بـ "البي بي سي" ، والذي يمثل القوة الضاربة للنادي الملكي ، حيث سجل هذا الثلاثي خلال الموسم الجاري في المسابقة الأوروبية مايصل إلى 26 هدفا، توزعت على البرتغالي كريستيانو رونالدو بواقع 10 أهداف والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بن زيمة بواقع 8 أهداف لكل منهما ، بينما لم يسجل الثلاثي الهجومي لبرشلونة سوى 20 هدفا.
&
السبب الثالث : &أن البارسا وقف جيداً هذا الموسم على قوة الأبيض الملكي في مواجهتي الدوري الإسباني في "موقعة الكلاسيكو" ، &إذ خسر أمامه على إستاد السانتياغو برنابيو معقل النادي المدريدي بـ 3 -1 ،&بينما&&فاز عليه بشق الأنفس على ملعبه في كامب نو بـ 2-1 .
&
2- يوفنتوس : بطل إيطاليا و متصدر الدوري في بلاده والفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 1985 و 1996.
&
السبب الأول : وهو من أهم الأسباب الذي يجبر البلوغرانا على احترام السيدة العجوز ، وهو أن بطل الكاتشيو هو صاحب أقوى خط دفاع في البطولة ، بعدما سجل عليه خلال 10 مباريات ، خمسة أهداف فقط ، بعدما حافظ على نظافة وعذرية شباك حارسه المخضرم جيانلوجي بوفون خلال ستة مباريات، كان آخرها ضد فريق موناكو الفرنسي.
&
السبب الثاني : امتلاكه وسط ميدان مميز ومتوازن يجمع بين عناصر الخبرة وحيوية الشباب ، والمتشكل من الإيطالي اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والفرنسي بول بوغبا ، حيث كان لهم دورا هاما في النتائج الإيجابية التي حققها الفريق هذا العام.
&
السبب الثالث : امتلاكه مهاجمين من الطراز الرفيع بتواجد الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسبانيان الفارو موراتا وفرنانديو لوريونتي ، حيث تمكن تيفيز لوحده من تسجيل 6 أهداف من اصل 13 هدفا في المسابقة القارية ، وجاءت جميع هذه الأهداف حاسمة مما يؤكد علو كعب اللاعب و الدور المناط به بإستغلال انصاف الفرص وتحويلها لأهداف ، ومن ثم &ترك مهمة الحفاظ على النتيجة للاعبي الوسط و المدافعين.
&
3- بايرن ميونيخ : بطل ألمانيا ومتصدر الترتيب العام للدوري في بلاده ، والفائز باللقب الأوروبي لأربع مرات كان آخرها في عام 2013.
&
السبب الأول : لأنه يمتلك أكبر رصيد تهديفي في المسابقة ، بعدما سجل لاعبوه &30 هدفا خلال 10 مباريات ، أي بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة وهو معدل مرعب للمنافسين خاصة في ظل مواجهته لخصوم أقوياء في الأدوار السابقة من البطولة وتجاوزه لهم ، حيث يتفوق خط هجومه على نظيره في البارسا الذي لم يسجل سوى 23 هدفا فقط.
&
السبب الثاني : أن بايرن ميونيخ يدربه الإسباني بيب غوارديولا وهو يعتبر ابن البارسا الذي يعرف كل خبايا وأسرار فريقه الكتالوني السابق، حيث يمتلك بايرن بفضل الفيلسوف أكبر نسبة استحواذ على الكرة خلال المباريات الأوروبية بنسبة تصل إلى 62% .
&
السبب الثالث : &ما أكده بايرن ميونيخ و مدربه غوارديولا لبقية المنافسين خلال مباراة الإياب من الدور الربع النهائي ضد بورتو ، بانه فريق قوي حتى في أسوأ أحواله ، بعدما فاز على الفريق البرتغالي بسداسية مقابل هدف واحد ، على الرغم أن العملاق البافاري افتقد لخمسة من ركائزه بسب الإصابة مثل ريبيري وبن عطية و روبين و شفاينشتايغر وخافي مارتينيز .
&
كما أكد غوارديولا ان بقية اللاعبين لا يقلون قيمة وقامة عن نظرائهم الغائبين بعدما برهنوا على ذلك أمام فريق بورتو، وبالتالي يتضح بأن التشكيل الأساسي الذي يتغير بفعل الإصابات هو أمر غير مطروح ، مما يستوجب على فريق برشلونة معاملته كفريق متكامل ، كما ان الأهم من ذلك ان بايرن عاش تجربة الخسارة في الذهاب ضد بورتو وبنتيجة كبيرة قوامها ثلاثة أهداف لهدف ، ومع ذلك تجاوز عقبتها وهو السيناريو الذي لم يعيشه البارسا حتى الآن.
&