يستضيف مرسيليا الثالث باريس سان جرمان المتصدر وبطل الموسمين الماضيين على ملعب فيلودروم الاحد المقبل في مواجهة نارية في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحل ليون الثاني والمتصدر السابق ضيفا على غانغان السبت.
&
تفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلتقي موناكو الرابع مع سانت اتيان الخامس في مواجهة قوية ايضا، ويلعب السبت ليل مع ريمس، ولوريان مع رين، ومتز مع تولوز، ومونبيلييه مع باستيا، ونيس مع ايفيان، والاحد بوردو مع لينس، ونانت مع كاين.
&
وكان باريس سان جرمان انتزع الصدارة من ليون في المرحلة الماضية في مباراة تألق فيها نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل ثلاثية في مرمى لوريان (3-1)، بعد خسارة المتصدر السابق المفاجئة في عقر داره امام نيس 1-2.
&
وكان ابراهيموفيتش تعرض الى انتقادات كثيرة على خلفية ما حصل في مباراة المرحلة قبل الماضية التي خسرها فريقه امام بوردو 2-3.
&
والتقطت الكاميرا "ابرا" وهو يوجه الشتائم الى الحكم والى فرنسا، وقد اثارت تصريحاته جدلا كبيرا من مختلف الجهات الرياضية والسياسية وكان عرضة للانتقادات من كل حدب وصوب رغم تقدمه باعتذار يؤكد فيه بأنه كان يتكلم عن الكرة الفرنسية وليس عن البلد.
&
وقد تهجم ابراهيموفيتش على الحكم المساعد بعد المباراة التي سجل فيها ثنائية ادرك من خلالها التعادل مرتين قبل ان يخطف بوردو الفوز قبل دقيقتين على صافرة النهاية.
&
واعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ان لجنة الانضباط ستدرس قضية ابراهيموفيتش الذي يواجه احتمال ايقافه لعدة مباريات قد تصل الى خمس.
&
وستصدر اللجنة قرارها في التاسع من نيسان/ابريل الجاري.
&
وتشكل مباراة مرسيليا وسان جرمان منعطفا مهما للفريقين في هذه المرحلة من الدوري، الاول لتحقيق الفوز واشعال المنافسة على اللقب حتى النهاية، اذ قد ينهي المرحلة في الصدارة او في المركز الثاني، والثاني لقطع خطوة مهمة نحو لقبه الثالث على التوالي.
&
ويغيب عن مارسيليا لاعب وسطه المؤثر جيانيلي ايمبولا بداعي الايقاف، في حين يلعب سان جرمان بصفوف مكتملة بعد تعافي مدافعيه البرازيليين دافيد لويز وماركينيوس من اصابة ابعدتهما عن مباراتي منتخب بلادهما ضد فرنسا وتشيلي الاسبوع الماضي.
&
ويدخل سان جرمان، الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبيرة التي لا يزال يحارب على اربع جهات، مرحلة حساسة خلال الاسبوعين القادمين حيث يواجه ايضا برشلونة في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا يومي 15 و21 نيسان/ابريل، ويخوض نهائي كأس رابطة الاندية ضد باستيا في 11 الحالي، ونصف نهائي كأس فرنسا ضد سانت اتيان في 8 منه.
&
&ويملك ليون السبت فرصة استعادة الصدارة مؤقتا حيث ستكون مهمته اسهل في ضيافة غانغان، ويأمل في الوقت ذاته بتعثر سان جرمان لكي يستعيد المركز الاول منه.
&
&

&