أسدى فالنسيا خدمة كبيرة لبرشلونة بارغامه غريمه التقليدي ريال مدريد على التعادل، ومني بايرن ميونيخ المتوج باللقب بخسارة جديدة عندما سقط امام أوغسبورغ، فيما بات باريس سان جرمان على بعد نقطة من اللقب، وأفسد كالياري احتفالات يوفنتوس بتعادله معه بهدف لمثله.

إيلاف_الفرنسية: اقترب برشلونة من استعادة اللقب بفوزه المستحق على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر مستفيدا من خدمة اسداها له فالنسيا بارغامه مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد على التعادل 2-2 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ورفع الفريق الكاتالوني رصيده الى 90 نقطة وبات يبتعد بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد الذي تبخرت اماله نسبيا كون غريمه التقليدي برشلونة تنتظره مباراة صعبة امام مضيفه اتلتيكو مدريد في المرحلة المقبلة واخرى سهلة على ارضه امام ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز قبل الاخير.
&
وقد يحسم برشلونة اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على الاتلتيكو.
&
برشلونة وريال سوسيداد
&
في المباراة الاولى على ملعب كامب نو، اقترب برشلونة اكثر من لقبه الثالث والعشرين بثأره من ريال سوسييداد الذي فاز عليه ذهابا 1-صفر في اقليم الباسك.
&
ويعيش برشلونة في احلى ايامه منذ سنوات قليلة، فلم يخسر في الدوري منذ شباط/فبراير الماضي، اذ فاز 28 مرة في اخر 30 مباراة في مختلف المسابقات كما لم يخسر في اخر 18 مباراة، ويبدو جاهزا لتحقيق ثلاثية دوري الابطال والدوري المحلي وكأس الملك.
&
وقطع برشلونة الاربعاء شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي دوري الابطال بفوزه الكبير على ضيفه بايرن ميونيخ 3-صفر في ذهاب نصف النهائي بلمحتين سحريتين من اسطورته الارجنتيني ليونيل ميسي فاقترب من بلوغ نهائي المسابقة القارية للمرة الثامنة في تاريخه.
&
وصمد سوسييداد في الشوط الاول لدى مواجهة الفريق الكاتالوني المدجج بالثلاثي ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز الذين سجلوا 211 هدفا هذا الموسم، وذلك بعد فوز برشلونة على خيتافي 6-صفر وقرطبة 8-صفر قبل تجاوز بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.
&
على ملعب "كامب نو" وامام 86047 متفرجا، دفع المدرب لويس انريكي بالثلاثي "ام اس ان"، لكنه اراح اندريس اينيستا وبوسكيتس وجوردي البا لحساب تشافي والبرازيليين رافينيا الكانتارا وادريانو.
&
وكان برشلونة كالعادة الافضل على ارض الملعب واهدر في الشوط فرصا قليلة للتسجيل عبر ميسي (10)، وجيرار بيكيه (31) وسواريز (33)، فيما كاد فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز يهز شباك التشيلي كلاوديو برافو عبر المكسيكي كارلوس فيلا (24).
&
ومطلع الشوط الثاني اهدر برشلونة فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل برأسية صاروخية لبارترا صدها الحارس الارجنتيني خيرونيمو رولي ببراعة (47).
&
وجاء الفرج من رأس البرازيلي نيمار الذي زرع هدفه الثاني والعشرين في الدوري بعد عرضية جميلة من ميسي حاول الدفاع تشتيتها لكن مهاجم سانتوس السابق استقبلها برأسه قوية في مرمى الفريق الباسكي (51).
&
ووصلت كرة داخل المنطقة الى ميسي لعبها عرضية ارتدت من الدفاع الى البديل بيدرو الذي فجر موهبته بكرة اكروباتية رائعة مزقت شباك سوسييداد (85).
&
اهدر بعدها ميسي فرصة ادراك الشباك بعد فاصل مهاري جميل اذ سدد بمحاذاة القائم الايمن (86).
&
ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الاخير، فتوج الاول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخة الماضية لمصلحة اتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا ايضا لدوري الابطال.
&
ريال مدريد وفالنسيا
&
وفي الثانية على ملعب "سانتياغو برنابيو"، أهدر ريال مدريد فرصة ذهبية للثأر من فالنسيا والابقاء على فارق النقطتين بينه وبين برشلونة حيث سنحت له الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل حرمته العارضة من 4 اهداف واهدر له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، فيما تعملق حارس مرمى فالنسيا البرازيلي دييغو الفيش في التصدي للكثير من المحاولات.
&
وتبقى المسابقة القارية العريقة المنقذ الوحيد للنادي الملكي بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية، وسيكون مطلبا بتعويض خسارته 1-2 امام مضيفه يوفنتوس الايطالي عندما يستضيفه الاربعاء المقبل في اياب دور الاربعة.
&
يذكر انها المرة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في الفوز على فالنسيا في سانتياغو برنابيو في الدوري.
&
وضغط ريال مدريد منذ البداية وحرمت العارضة نجمه الويلزي غاريث بايل من افتتاح التسجيل عندما ردت كرته من ركلة حرة مباشرة، ثم ردت اخرى لرونالدو براسية من مسافة قريبة، ثم كرة رأسية لبايل نفسه من مسافة قريبة.
&
وفاجأ فالنسيا اصحاب الارض بهدف السبق عبر بابلو الكاسير عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية لخوسيه غايا من الجهة اليسرى واسكنها على يسار الحارس ايكر كاسياس (19).
&
وتعرض النادي الملكي لضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الدولي الالماني طوني كروس في العضلة الخلفية لفخذه الايسر، فاضطر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى استبداله باسيير يارامندي.
&
ومباشرة بعد التغيير، أضاف خافيير فويغو مارتينيز الهدف الثاني لفالنسيا براسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دانيال باريخو (26).
&
وهي المرة الاولى التي يتقدم فيها فالنسيا على ريال مدريد في سانتياغو برنابيو منذ عام 1999 عندما فاز الضيوف 3-2.
&
وحرم القائم الايسر المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو من تقليص الفارق عندما رد تسديدته من مسافة قريبة (40).
&
وكاد يارامندي يقلص الفارق من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (43).
&
وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة بايل من طرف المدافع غايا فانبرى لها رونالدو وتصدى لها الحارس البرازيلي دييغو الفيش (45+1).
&
ودفع انشيلوتي بالظهيرين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو مكان الفارو اربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو مطلع الشوط الثاني، بعدما فضل اراحتهما ترقبا لمواجهة يوفنتوس، فاكمل تبديلاته القانونية.
&
وانقذ الحارس الفيش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لتشيتشاريتو قبل ان يشتتها الدفاع (47).
&
وتابع الفيش تالقه وابعد راسية رزنالدو الى ركنية نجح من خلالها بيبي في تقليص الفارق بضربة رأسية اثر كرة من الكولومبي خاميس رودريغيز (56).
&
وانقذ الفيش مرماه من هدف التعادل بابعاده رأسية سيرجيو راموس من باب المرمى قبل ان يشتتها الدفاع (73).
&
وادرك ايسكو التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى للحارس الفيش (84).
&
وضغط ريال مدريد في الدقائق المتبقية دون جدوى.
&
غرناطة وقرطبة
&
وحقق غرناطة فوزين على التوالي لاول مرة هذا الموسم رافعا رصيده الى 31 نقطة موقتا في المركز الثامن عشر بانتظار مباراة ديبورتيفو لاكورونيا (30) مع مضيفه اتلتيك بلباو في وقت لاحق.
&
على ملعب "لوس كارمينيس" وامام 12 الف متفرج، سجل دييغو ماينس (45) والمغربي يوسف العربي (69 من ركلة جزاء) هدفي غرناطة فيما اكمل قرطبة الذي هبط سابقا الى الدرجة الثانية المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اينيغو لوبيز مونتانيا في الشوط الاول (30) والارجنتيني فيديريكو كارتابيا (79).
&
ويلعب اتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا لاحقا.
&
ويلعب غدا ليفانتي مع اتلتيكو مدريد، وفياريال مع التشي، والميريا مع ملقة، وسلتا فيغو مع اشبيلية، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء رايو فايكانو مع خيتافي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة 90 نقطة من 36 مباراة
&
2- ريال مدريد 86 من 36
&
3- اتلتيكو مدريد 76 من 35
&
4- فالنسيا 73 من 36
&
5- اشبيلية 69 من 35

ثنائية برشلونة وريال سوسيداد:

أهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا:

سقوط جديد لبايرن ومونشنغلادباخ ينتزع الوصافة مؤقتاً

مني بايرن ميونيخ المتوج باللقب بخسارة جديدة عندما سقط امام ضيفه اوغسبورغ صفر-1 السبت على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وسجل البارغوياني راوول بوباديا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 عندما تابع بالكعب ومن مسافة قريبة كرة عرضية للدنماركي بيار إميل هويبييرغ من الجهة اليمنى.
&
وهي الخسارة الثانية على التوالي للفريق البافاري في الدوري بعد الاولى امام مضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الماضية، وهي جاءت لتزيد الضغوطات على بطل المانيا في الاعوام الثلاثة الاخيرة قبل استضافته لبرشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في اياب مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يحتاج الى معجزة لتعويض خسارته بثلاثية نظيفة ذهابا الاربعاء الماضي في كامب نو.
&
كما هي الخسارة على التوالي لبايرن ميونيخ في مختلف المسابقات بعد سقوطه امام الفريق الكاتالوني، يضاف اليها خروجه من نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.
&
وخاض الفريق البافاري المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي ترقبا لمواجهة برشلونة في مقدمتهم حارس المرمى العملاق مانويل نوير والاسباني تشابي الونسو والمغربي المهدي بنعطية، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد حارس مرماه الاسباني بيبي رينا في الدقيقة 13 لعرقلة بوباديا داخل المنطقة.
&
واضطر مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا الى التضحية بالقائد فيليب لام للدفع بنوير.
&
وانبرى الهولندي بول فيرهايغه لركلة الجزاء لكن الكرة ارتطمت بالقائم الايسر وخرجت عن الملعب.
&
ولم تنفع التبديلات التي قام بها غوارديولا باشراكه البيروفي كلاوديو بيتزارو والبرازيلي رافينيا مكان توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.
&
وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 76 نقطة مقابل 46 نقطة لاوغسبورغ الذي انتزع المركز الخامس مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام سالكه الذي يحل ضيفا على كولن غدا الاحد في ختام المرحلة.
&
بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن
&
وعزز بوروسيا مونشنغلادباخ حظوظه في التأهل المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الثاني اثر تغلبه على ضيفه ومنافسه الوحيد على البطاقة الثالثة الاخيرة المباشرة الى المسابقة القارية العريقة باير ليفركوزن 3-صفر على ملعب "بوروسيا-بارك" وامام 53761 متفرجا.
&
وهو اكبر فوز لبوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه باير ليفركوزن في تاريخ مباريات الفريقين في مونشنغلادباخ.
&
كما هو الفوز الاول لبوروسيا مونشنغلادباخ على ملعبه امام باير ليفركوزن منذ 25 شباط/فبراير 1989 حين تغلب عليه 2-صفر، وهو بالتالي فك العقدة.
&
وواصل بوروسيا مونشنغلادباخ نتائجه الرائعة ورفع رصيده الى 63 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فولفسبورغ الذي يحل ضيفا على بادربورن غدا الاحد في ختام المرحلة، وبفارق 5 نقاط امام باير ليفركوزن الذي سيخوض الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة.
&
ولم يذق مونشنغلاباخ طعم الهزيمة في المراحل الـ12 الاخيرة التي حقق خلالها 9 انتصارات، بينها على بايرن ميونيخ البطل خارج قواعده (صفر-2)، وتعود هزيمته الاخيرة الى السادس من شباط/فبراير الماضي على يد مضيفه شالكه (صفر-1).
&
وانتظر بوروسيا مونشنغلادباخ الدقيقة 50 لافتتاح التسجيل عبر ماكس كروزه بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من باتريك هيرمان رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.
&
وعزز هيرمان تقدم بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف ثان من تسديدة زاحفة بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس بيرند لينو اثر تسديدة قوية لكريستوف كرامر من خارج المنطقة (81).
&
وهو الهدف الحادي عشر لهيرمان هذا الموسم.
&
وختم الغيني ابراهيما تراوري، بديل هيرمان، المهرجان بهدف ثالث من تسديدة قوية ورائعة من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس لينو (88).
&
بوروسيا دورتموند وهرتا برلين
&
وارتقى بوروسيا دورتموند الى المركز السابع بفوزه الثمين على ضيفه هرتا برلين 2-صفر على ملعب "سيغنال-ايدونا-بارك" وامام 80667 متفرجا.
&
وسجل الصربي نيفن سوبوتيتش الهدف الاول بضربة راسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الارميني هنريك مخيتاريان في الدقيقة التاسعة، واضاف ايريك دورم الثاني من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة (47).
&
فيردر بريمن وهانوفر
&
ورفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 32 نقطة بفارق الاهداف امام فيردر بريمن العائد بتعادل ثمين من ارض مضيفه هانوفر 1-1 على ملعب "اي-واي-دي-ارينا" وامام 49 الف متفرج.
&
وكان هانوفر البادىء بالتسجيل عبر لارس ستيندل من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة رأسية من راسية من الفرنسي جيمي بريان (21)، لكن فيردر بريمن ادرك التعادل عبر النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش من ركلة حرة مباشرة (78).
&
اينتراخت فرانكفورت وهوفنهايم
&
وتغلب اينتراخت فرانكفورت على ضيفه هوفنهايم 3-1 على ملعب "كوميرسبنك-ارينا" وامام 50600 متفرج.
&
وحسم اينتراخت فرانكفورت نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الثلاثية وتناوب عليها باستيان اوكزيبكا من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (18) والسويسري هاريس سيفيروفيتش من مجهود فردي من منتصف النلعب انهاه بتسديدة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة (27) والاميركي تيموثي تشاندلر بضربة رأسية من مسافة قريبة (34).
&
وسجل كيفن فولاند الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 51 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنقطة.
&
شتوتغارت وماينتس
&
وابقى شتوتغارت على حظوظه في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه ماينتس 2-صفر على ملعب "غوتلييب-دايملر-شتاديون" وامام 54300 متفرج.
&
وسجل دانيال ديدافي (66) والصربي فيليب كوستيتش (79) الهدفين.
&
ورفع شتوتغارت رصيده الى 30 نقطة في المركز الاخير مقابل 37 نقطة لماينتس الحادي عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 76 نقطة من 32 مباراة
&
---------------------------------------
2- مونشنغلادباخ 63 من 32
&
3- فولفسبورغ 62 من 31
&
4- ليفركوزن 58 من 32
&
5- اوغسبورغ 46 من 32

&

هدف أوغسبورغ الوحيد في مرمى بايرن:

كالياري يفسد عودة بوغبا وميلان يستعيد نغمة الانتصارات

افسد كالياري احتفالات يوفنتوس بلقبه الرابع على التوالي والحادي والثلاثين في تاريخه عندما سجل هدفا متأخرا منحه التعادل 1-1 السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
لكن الاهم بالنسبة لفريق السيدة العجوز لم يكن الاحتفالات على ملعبه "يوفنتوس ستاديوم" بل تدوير تشكيلة المدرب ماسيميليانو اليغري الذي اراح ابرز لاعبيه قبل مواجهته المنتظرة الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي دوري الابطال على ارض ريال مدريد الاسباني.
&
وحقق يوفنتوس نتيجة رائعة بالفوز على ريال مدريد 2-1 في تورينو، في مباراة كان زملاء اندريا بيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز قادرين على زيادة الغلة فيها.
&
وما رفع من معنويات جماهير يوفنتوس عودة لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بعد اصابة بفخذه الايمن ابعدته 52 يوما عن الملاعب.
&
وكان لبوغبا ما اراد فافتتح النسجيل بتسديدة قوية ارتدت من الدفاع وعانقت شباك كالياري (45).
&
وقال بوغبا بين الشوطين قبل ان يغادر الملعب بعد ساعة: "لست جاهزا بنسبة 100% لكن اشعر باني بحالة جيدة. انا سعيد لعودتي".
&
وبعد الاستراحة كان كالياري اكثر هجوما، وفي وقت كان يوفنتوس قريبا من تحقيق انتصاره الخامس والعشرين هذا الموسم سجل لوكا روسيتيني هدف التعادل على مرحلتين في شباك الحارس ماركو ستوراري (85).
&
واراح اليغري في المباراة الحارس جانلويجي بوفون وجورجيو كييليني والاسبانيين الفارو موراتا وفرناندو ليورنتي وليوناردو بونوتشي والسويسري ستيفان ليشتاينر والفرنسي باتريس ايفرا واندريا بيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز.
&
ميلان وروما
&
واستعاد ميلان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس الاخيرة عندما حسم القمة امام ضيفه روما في صالحه 2-1.
&
وهو الفوز الاول لميلان بعد تعادلين متتاليين و3 هزائم متتالية.
&
في المقابل، تلقى روما خسارة موجعة قد يفقد من خلالها المركز الثاني لصالح جاره لاتسيو الذي يستضيف انتر ميلان غدا الاحد.
&
ومنح الهولندي ماركو فان جينكل التقدم لميلان اثر تلقيه كرة من الدولي الهولندي كيسوكي هوندا (40)، وأضاف ماتيا ديسترو المعار من روما الى ميلان الهدف الثاني في الدقيقة 59 بضربة رأسية من باب المرمى اثر تمريرة عرضية من هوندا، وقلص القائد فرانشيسكو توتي، بديل الصربي ميراليم بيانيتش، الفارق من ركلة جزاء.
&
ويسلعب غدا ايضا كييفو مع فيرونا، واودينيزي مع سمبدوريا، وباليرمو مع اتالانتا، وتشيزينا مع ساسوولو، وامبولي مع فيورنتينا، وبارما مع نابولي.
&
وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء جنوى مع تورينو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس 80 نقطة من 35 مباراة
&
--------------------------------------
&
2- روما 64 من 35
&
3- لاتسيو 63 من 34
&
4- نابولي 59 من 34
&
5- فيورنتينا 52 من 34

&

أهداف مباراة يوفنتوس وكاليارى:

أهداف مباراة ميلان وروما:

توتنهام وساوثمبتون يقدمان خدمة لليفربول وفوز يونايتد

قدم كل من توتنهام وساوثمبتون خدمة لليفربول الخامس حتى قبل ان يلعب بخسارتهما خارج ارضهما امام ستوك سيتي صفر-3 وليستر سيتي صفر-2 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت هبوط بيرنلي بعد موسم من صعوده وعودة مانشستر يونايتد الى طريق الفوز.
&
وبقي ليفربول الذي يحل على تشلسي البطل غدا الاحد، منفردا بالمركز الخامس مع 61 نقطة مقابل 58 لتوتنهام و57 لساوثمبتون، فيما عزز يونايتد موقعه الرابع.
&
ستوك سيتي وتوتنهام

في المباراة الاولى على ملعب "بريتانيا" وامام 27104 متفرجين، حسم ستوك مباراته مع توتنهام في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر الاسكتلندي تشارلي ادم بكرة رأسية (21) والفرنسي ستيف نزونزي بعد سوء تفاهم بين الحارس الفرنسي هوغو لوريس ودفاعه (32) والسنغالي مامي بيرام ضيوف من مسافة قريبة (86)، فيما اكمل الفريق اللندني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع الروماني فلاد تشيريشيس في الدقيقة 51.
&
ليستر سيتي وساوثمبتون
&
وفي الثانية على ملعب "كينغ باور" وامام 31939 متفرجا، قاد المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز بتسديدة يسارية من حافة المنطقة واخرى صاروخية امام الحارس (7 و19) ليستر الى متابعة انتقاضته وتحقيق فوزه السادس في اخر سبع مباريات، ليبتعد موقتا عن منطقة الهبوط، فيما اصبح مركز ساوثمبتون السابع مهددا من قبل سوانسي الذي يلعب مع ارسنال الاثنين في ختام المرحلة.
&
مانشستر يونايتد وكريستال بالاس
&
وحقق مانشستر يونايتد فوزه الاول بعد 3 خسارات متتالية بصعوبة على مضيفه كريستال بالاس 2-1 في مباراة تألق فيها حارسه الاسباني دافيد دي خيا. وتجنب يونايتد خسارة اربع مرات متتالية في الدوري لاول مرة منذ 1979.
&
وابقى يونايتد على ضغطه في المنافسة على المركز الثاني اذ قلص الفارق الى نقطتين مع مانشستر سيتي (لعب مباراة اقل) وارسنال (لعب مباراتين اقل)، وقطع شوطا كبيرا نحو احتلال المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، اذ ابتعد موقتا بفارق سبع نقاط عن ليفربول الخامس.
&
على ملعب "سيلهرست يارك" وامام 25009 متفرجين، افتتح لاعبو المدرب الهولندي لويس فان غال التسجيل مبكرا من ركلة جزاء ترجمها الاسباني خوان ماتا ارضية اثر لمسة يد (19) في ظل استبعاد فان غال لمواطه روبن فان بيرسي والارجنتيني انخل دي ماريا.
&
واصيب لوك شاو في الشوط الاول ثم واين روني لتزداد متاعب الشياطين الحمر، قبل ان يعادل جيسون بونشيون من ركلة حرة جميلة بيسراه (57)، هي الركلة الحرة الاولى في شباك يونايتد في الدوري منذ اذار/مارس 2014.
&
وانقذ حارس بالاس الارجنتيني خوليان سبيروني يونايتد من تعادل محرج عندما خرج بشكل خاطىء لعرضية اشلي يونغ فوصلت على طبق من فضة للبلجيكي العملاق البديل مروان الفلايني فتابعها في المرمى (78).
&
بييرنلي وهال سيتي
&
وهبط بييرنلي الى الدرجة الاولى (الثانية) بعد موسم من صعوده برغم فوزه على مضيفه هال سيتي الثامن عشر 1-صفر.
&
ونجح بيرنلي بتحقيق فوزه الاول في 8 مباريات بهدف يتيم سجله هدافه داني اينغز (62) على ملعب "كينغستون كومونيكيشنز ستايدوم" وامام 24877 متفرجا. وهذا هدف اينغز الاول بعد صيام 1036 دقيقة والعاشر هذا الموسم.
&
نيوكاسل ووست بروميتش
&
لكن بيرنلي رفع رصيده الى 29 نقطة قبل مرحلتين على نهاية الدوري بفارق 7 نقاط عن نيوكاسل السابع عشر الذي حقق نقطته الاولى بعد 8 خسارات متتالية بتعادله مع ضيفه وست بروميتش 1-1 على ملعب "سانت جيمس بارك" امام 47894 متفرجا.
&
وسجل لنيوكاسل الاسباني الشاب ايوزي بيريز (41) ولوست بروميتش النيجيري فيكتور انيشيبي (32).
&
سندرلاند وايفرتون
&
وابتعد سندرلاند عن منطقة الهبوط بفوزه المفاجىء على ارض ايفرتون 2-صفر.
وهذا اول فوز يحققه سندرلاند خارج ملعبه منذ 21 كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما تغلب على نيوكاسل 1-صفر، ليرفع فريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات رصيده الى 36 نقطة مرتقيا من المركز التاسع عشر الى السادس عشر.
&
على ملعب "غوديسون بارك" وامام 38246 متفرجا، افتتح سندرلاند التسجيل عبر داني غراهام اذ ارتدت تسديدة الاسباني خوردي غوميز منه الى مرمى الحارس الاميركي المخضرم تيم هاورد، ليسجل غراهام هدفه الاول مع ناديه بعد سنتين على انضمامه الى صفوفه (53).
&
وقبل انتهاء المباراة، ضاعف الدولي السابق جرماين ديفو الغلة بتسديدة مرتدة ايضا لعبها ادم جونسون (85).
&
استون فيلا ووست هام
&
ويبدو استون فيلا في وضع جيد لتفادي الهبوط بعد فوزه على ضيفه وست هام 1-صفر على ملعب "فيلا بارك" وامام 39294 متفرجا بهدف سجله توم كليفرلي (31).
&
ويلتقي الاحد مانشستر سيتي بطل 2014 مع كوينز بارك رينجرز.
&
ويتأهل اول ثلاثة اندية مباشرة الى دوري الابطال ويخوض الرابع الملحق. ويتأهل الخامس الى الدوري الاوروبي ويخوض السادس الملحق بفضل تشلسي الذي احرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الابطال.
&
ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس الى الدوري الاوروبي علما بان ارسنال واستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج ارسنال، فان سادس الترتيب يتأهل مباشرة الى الدوري الاوروبي ويخوض السابع الملحق.
&
وتهبط الاندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب الى الدرجة الثانية (الاولى في انكلترا).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي 83 نقطة من 35 مباراة
&
---------------------------------------------
&
2- مانشستر سيتي 70 من 35
&
3- ارسنال 70 من 34
&
4- مانشستر يونايتد 65 من 35
&
5- ليفربول 61 من 35

&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس:

&

كاين يضع باريس سان جرمان على بعد نقطة من اللقب

اسدى كاين خدمة كبيرة الى باريس سان جرمان المتصدر ووضعه على بعد نقطة واحدة من اللقب الثالث على التوالي عندما اكرم وفادة ضيفه ومطارده المباشر ليون بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتجمد رصيد ليون عند 71 نقطة بفارق 6 نقاط خلف باريس سان جرمان الذي كان سحق ضيفه غانغان 6-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة، وذلك قبل مرحلتين من نهاية الدوري، فيما عزز كاين موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة وانعش اماله في البقاء في دوري الدرجة الاولى.

ويملك باريس سان جرمان فرصة حسم اللقب السبت المقبل عندما يحل ضيفا على مونبلييه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، علما بانه يخوض المباراة الاخيرة في الدوري على ارضه امام رينس.

في المقابل، تبخرت امال ليون بشكل كبير في المنافسة على اللقب وهو يحتاج الى الفوز على ضيفه بوردو السبت المقبل ومضيفه رين في 23 ايار/مايو الحالي، وخسارة الفريق الباريسي لمباراتيه المتبقيتين.

على ملعب "ميشال-دورنانو" وامام 19842 متفرجا يدين كاين بفوزه الى مهاجمه نيكولا بينيزيه الذي سجل هدفين في الشوط الاول في الدقيقتين 41 من تمريرة عرضية من خارج المنطقة فشل الحارس انطوني لوبيز في التقاطها وعانقت شباكه و44 من تسديدة من داخل المنطقة، قبل ان يوجه سولان بريفات الضربة القاضية لليون بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 85 من مسافة قريبة.

بوردو ونانت

وعزز بوردو موقعه في المركز السادس بفوزه على ضيفه نانت 2-1 على ملعب "جاك شابان-ديلماس" وامام 31495 متفرجا.

وسجل دييغو رولان (20 من ركلة جزاء و69) هدفي بوردو، وجوردان فيرتو (15 من ركلة جزاء) هدف نانت.

متز ولوريان

ولحق متز بلنس الى الدرجة الثانية بخسارته امام ضيفه لوريان صفر-4 على ملعب "سانت سامفوريان" وامام 16986 متفرجا.

وسجل الجزائري مهدي مصطفى السبع (12) ورومان فيليبوتو (34) والعاجي لامين كونيه (55) والغاني جوردان ايوو (84) الاهداف.

ايفيان ورينس

واقترب ايفيان من العودة الى الدرجة الثانية بخسارته امام ضيفه رينس 2-3 على ملعب "بارك دي سبور" وامام 13740 متفرجا.

وسجل جيل سونو (45+3) وماتيو دوهاميل (48) هدفي ايفيان، ودافيد نغوغ (40 و64) والكاميروني بنجامين موكاندجو (86) اهداف رينس.

وعزز رينس موقعه في المركز السابع عشر برصيد 41 نقطة بفارق 4 نقاط امام ايفيان الثامن عشر.

رين وباستيا

وسقط رين امام ضيفه باستيا صفر-1 على ملعب "لاروت دي لوريان" وامام 19 الف متفرج.

وسجل غايل دانيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

وأهدر بول جورج نتيب ركلة جزاء لرين في الدقيقة 67.

واكمل باستيا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 لطرد مهاجمه الغيني فرانسوا كامانو.

تولوز وليل

وانعش تولوز اماله بالبقاء بفوزه الثمين على ضيفه ليل 3-2 على ملعب "ستاديوم" وامام 15 الف متفرج.

وسجل التونسي الاصل وسام بن يدر (30) والارجنتيني اوسكار تريخو (81) والدنماركي مارتن بريثوايت (83) اهداف تولوز، وتولان رو (9) والمغربي الاصل سفيان بوفال (60) هدفي ليل.

وعزز تولوز موقعه في المركز السادس عشر برصيد 42 نقطة مقابل 53 نقطة لليل الثامن.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات لنس مع مونبلييه، وسانت اتيان مع نيس، ومرسيليا مع موناكو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 77 نقطة من 36 مباراة

2- ليون 71 من 36

3- موناكو 65 من 35

4- مرسيليا 60 من 35

5- سانت اتيان 60 من 35