نشرت صحيفة "الميرور" البريطانية تقريراً سلطت فيه الضوء على أندية الدوري الإنكليزية التي تمتلك في صفوفها هذا الموسم لاعبين سبق لهم أن توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا سواء مع نفس النادي أو مع أندية إنكليزية وأوروبية أخرى.

وعلى عكس ما يتوقعه الجمهور الرياضي بأن أكثر الأندية الإنكليزية تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا سيكون أحد اضلاع "البيغ فور" وخاصة الأندية التي تشارك بإستمرار في هذا المسابقة وتتعاقد مع ألمع الأسماء على غرار مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد ، إلا إن الواقع مختلف تماماً ، إذ يكشف تقرير الصحيفة أن نادي ستوك سيتي &-إلى جانب تشيلسي- &الذي يلعب غالباً في البريميرليغ من أجل تفادي الهبوط للدرجة الأولى أو المنافسة على خطف بطاقة التأهل للدوري الأوروبي في أفضل الأحوال ، يُعد هو الفريق الأكثر امتلاكا للاعبين المتوجين بصاحبة الاذنين بين أندية الدوري الإنكليزي الممتاز العشرين ، على الرغم أن هذا النادي المغمور لم يسبق له ان خاض منافسات دوري أبطال أوروبا.
&
وأحرزت إنكلترا لقب دوري أبطال أوروبا 12 مرة بفضل خمسة أندية - منها أربع مرات بصيغتها الجديدة- ، &إذ ناله ليفربول خمس مرات ومانشستر يونايتد ثلاث مرات ونوتنغهام فورست مرتان وأستون فيلا وتشيلسي مرة واحدة لكل منهما.
&
ويمتلك ستوك سيتي في تعداده للموسم الجديد 2015-2016 خمسة لاعبين سبق لهم ان توجوا مع أندية أوروبية أخرى بلقب دوري أبطال أوروبا ، ويتعلق الامر بالسويسري شاردين شاكيري المنضم&حديثاً&للنادي&قادما&من إنتر ميلان الإيطالي في اغلى صفقة في تاريخ النادي.
&
ونال شاكيري اللقب القاري مع بايرن ميونيخ الألماني في عام 2013 قبل ان يغادره تجاه إيطاليا ، بالإضافة إلى اللاعب النمساوي ماركو أرناوتوفيتش الفائز باللقب مع إنتر ميلان الإيطالي بالبطولة عام 2010.
&
كما يضم النادي لاعبين سبق لهما ان احرزا اللقب الأوروبي بألوان برشلونة وهم الهولندي إبراهيم افيلاي عام 2011 والإسبانيان بويان كركيتش الذي فاز به مرتين مع البارسا عامي 2009 و2011، ومارك مونيسيا الذي نال اللقب أيضا مع الفريق الكتالوني بعدما كان ضمن صفوفه خلال التتويج الفريق اللقب في عام 2009.&
&
تشيلسي
&
و يأتي بعد ستوك سيتي نادي تشيلسي الذ يضم في صفوفه هو الآخر خمسة لاعبين نالوا لقب دوري أبطال أوروبا كانوا يدافعون عن ألوانه خلال تتويجه باللقب الوحيد عام 2012 وهم جون تيري القائد الإنكليزي للفريق ومعه الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش والنيجيري جون أوبي ميكل والانكليزي غاري كاهيل والبرازيلي راميرس .
&
مانشستر يونايتد
&
ثم يظهر ثالثاً نادي مانشستر يونايتد الذي يمتلك في تركيبته البشرية أربعة لاعبين سبق لهم إحراز دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد مغادرة الإسباني فيكتور فالديس لصفوف الفريق وهو الذي توج باللقب القاري ثلاث مرات مع برشلونة.
&
وسبق لمانشستر يونايتد ان توج بدوري الابطال ثلاث مرات كان آخرها في عام 2008 &، كما يُعد من ضمن المساهمين في تحقيق هذا البطولة وممن لا يزالون يلعبون له حالياً هو المهاجم الإنكليزي واين روني ومواطنه متوسط الميدان مايكل كاريك ، فضلا عن تواجد الوافد الجديد الألماني باستيان شفاينشتايغر القادم هذا الصيف من نادي بايرن ميونيخ الألماني ، وهو الذي سبق له أن احرز اللقب القاري مع العملاق البافاري في عام 2013، بالإضافة إلى تواجد الإسباني خوان ماتا الفائز باللقب مع تشيلسي عام 2012.
&
ليفربول
&
ويضم نادي ليفربول في تعداده لغاية الآن لاعبين اثنين فقط فازا بدوري أبطال أوروبا على الرغم من أن للريدز له باع طويل في هذه البطولة ، والتي سبق ان نالها خمس مرات ليكون النادي الإنكليزي الأكثر تتويجا بها ، ويتعلق الأمر بالمهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي نالها مع إنتر ميلان الإيطالي في عام 2010 ، والإنكليزي دانييل ستوريدج الذي فاز بها مع تشيلسي بعام 2012 .
&
وفي حال غادر بالوتيلي أنفيلد رود وهو أمر وارد بشكل كبير، فسيتقلص العدد إلى لاعب واحد فقط.
&
أرسنال
&
كما يلعب لنادي أرسنال لاعب واحد فقط ، سبق له ان توج بدوري أبطال أوروبا رغم أن المدفعجية لم يسبق له ان نال هذا اللقب في تاريخه ، و يتعلق الأمر بالحارس التشيكي بيتر تشيك المنضم حديثاً للغنرز بعدما كان يلعب لتشيلسي ونال تحت ألوانه صاحبة الأذنين في عام 2012.
&
مانشستر سيتي
&
ويضم مانشستر سيتي المتخم بالنجوم لاعبا واحداً فقط نال دوري أبطال أوروبا &وهو العاجي يايا توريه الذي أحرز على هذا اللقب عندما كان يلعب مع برشلونة الإسباني في عام 2009 قبل أن يغادره تجاه إنكلترا.