شغل موضوع فشل صفقة انتقال الحارس الإسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ريال مدريد الإسباني، في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، كل الصحف العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكان من المنتظر أن تعلن إدارة نادي ريال مدريد التعاقد بشكل رسمي مع دي خيا بعد ان اتفقت مع إدارة مانشستر يونايتد على ضم اللاعب الإسباني مقابل حوالي 30 مليون يورو، مع انتقال عكسي لحارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال الى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو.

لكن جل التقارير الأولية تشير الى ان الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة رسميا لم يتم اكمالها قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية في اسبانيا، إذ أكدت صحيفة "اس" الاسبانية ان اوراق انتقال دي خيا لم تصل سوى بعد 28 دقيقة من اقفال باب الانتقالات لذا تم رفضها من قبل رابطة الدوري الاسباني، فيما رأت "ماركا" ان ريال لديه اثباتات بان الاوراق وصلت قبل دقيقة من منتصف الليل وبالتالي يتوقع الفريق الملكي التصديق على الصفقة.

وما إن تم الكشف من قبل وسائل الإعلام عن فشل صفقة دي خيا، استغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأمر للسخرية والتندر على الناديين لفشلهما في إتمام الصفقة التي كانت حديث الوسط الرياضي العالمي طوال فترة الانتقالات الصيفية.

صحيفة "سبورت" الكاتالونية قامت بنشر عدة صور ساخرة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كان أبرزها صورة تظهر فرحة مدرب الشياطين الحمر الهولندي لويس فان غال وسخريته لفشل الصفقة، خصوصا وأنه سعى جاهدا من أجل إبقاء دي خيا في أولد ترافورد.

وأظهرت صورا أخرى تسخر من رئيس الريال فلورنتينو بيريز لفشله في حسم الصفقة، منها صورة تظهر إعلانه عن الصفقة بشكل رسمي ولكن داخل مكتبه فقط، بالإضافة إلى صورة أخرى تظهر ملامح الحسرة على وجه وكيل أعمال اللاعب خورخي مينديز.

من جهتها جماهير مانشستر يونايتد سخرت من فشل صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد على طريقتها الخاصة، حيث نال نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد، النصيب الأكبر من السخرية والتهكم.

واعتبر بعض المغردون أن إد وودوارد، وهو رجل أعمال ونجح في إبرام صفقات استثنائية خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد، تعمد تأخير إرسال العقود إلى ريال مدريد من أجل إفشال الصفقة، وهو ما يمثل انتصار معنوي لإدارة النادي الإنكليزي على النادي الملكي، علما أن مانشستر يونايتد كان مصمما على أنه لن يبيع دي خيا إلى ريال مدريد إلى في حال تخلى الأخير عن خدمات المدافع سيرجيو راموس، وهو الامر الذي يتم.

&فيما اعتبر مغردون آخرون أن إد وودوارد كان مخطئا لتعمده إفشال الصفقة، فالأفضل أن يحصل مانشستر يونايتد على 30 مليون يورو قيمة الصفقة، بدلا من إبقاء اللاعب وتركه يرحل مجانا في الموسم المقبل بعد انتهاء عقده.

شاهد الصور:

&