كشفت تقارير إعلامية بأن العقوبة التي سلطها الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) على نادي برشلونة الإسباني بمنعه من التعاقدات مع اللاعبين لغاية شهر يناير من عام &2016 ، قد تمتد لإشعار آخر بعدما أكتشفت أعلى سلطة رياضية بأن النادي الكتالوني مستمر في خرق اللوائح الخاصة بالتعاقد مع اللاعبين القصر القادمين من الخارج ويلعبون لفريق مدرسته الشهيرة "لاماسيا ".

وكشفت صحيفة " آس " الإسبانية بإن الفيفا بصدد القيام بتحقيقات جديدة في موضوع لاعبين قصر أجانب "لاماسيا" قبل إصدار أي عقوبة جديدة في حق بطل إسبانيا وأوروبا، بعدما شكك في تعاقداته مع ثمانية لاعبين أحدهم يحمل الجنسية المغربية وأسمه عماد الكابو.
&
إلا ان صحيفة " سبورت " الإسبانية والتي تصدر من إقليم كتالونيا، قد أكدت بإن تعاقدات إدارة البلوغرانا سليمة ولا تشوبها أية شائبة بعدما دأبت على ان تكون علاقته قانونية مع (الفيفا) من اجل إنهاء المعاناة في الرابع من شهر يناير القادم، وهو تاريخ انقضاء العقوبة المسلطة على النادي.
&
وقالت الصحيفة المقربة من البارسا بان إدارة برشلونة قدمت للفيفا كافة الوثائق القانونية المتعلقة باللاعبين الـ 11 الجدد لفريق مدرسة " لاماسيا "، والتي أثبتت صحة عقودهم بما فيهم اللاعبين الثمانية المشكوك في وضعيتهم في مدرسة النادي.
&
فيما أكد مراقبين بإن هذه التقارير هي جزء من حملة تشنها الصحافة المدريدية ضد برشلونة لضرب استقراره خاصة عندما يتعلق الامر بقرب المباريات الهامة للبلوغرانا، ذلك أن النادي سيواجه نظيره اتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني والتي ستقام على إستاد فيسنتي كالديرون.
&