وجه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، انتقادات لاذعة لرئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، على خلفية قيام الأخير بإقالة المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز من تدريب الفريق الملكي، مؤكدا في الوقت نفسه ثقته بقدرة المدرب الجديد الفرنسي زين الدين زيدان على النجاح مع الفريق الأبيض.

وكان رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز قد أعلن الاثنين اقالة مدربه رافائيل بينيتيز بسبب النتائج المخيبة التي حققها على رأس الادارة الفنية للنادي، وعين اسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان خلفا له.

وسبق للمدرب الإيطالي أن أشرف على تدريب ريال مدريد لموسمين قبل أن تتم اقالته من منصبه في نهاية الموسم الماضي بعد خروج الفريق الملكي خال الوفاض، وتم تعيين بينيتيز خلفا له، لكن الأخير لم يستمر في منصبه سوى 6 أشهر فخلفه زيدان.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع موقع التواصل الاجتماعي الصيني "سينا سبورتس": "انا اعلم بأن عمل المدرب دائما مرتبط بالنتائج، وأعرف أيضا أن عملنا دائما خاضع للنقاش، ولكن هذه المرة من الصعب ان اتفهم القرار الذي اتخذه رئيس نادي ريال مدريد، لقد لعب فقط نصف الموسم!".

وأضاف "زيدان سيصبح خامس مدرب لريال مدريد منذ عام 2009، كل هذه التغييرات في المدربين تؤدي الى سؤال واحد ويحتاج إلى إجابة، هل حقا دائما يتحمل المدرب مسؤولية ما يحدث؟ هل هو دائما من يخطئ؟، كل شخص يستطيع الخروج بالاستنتاجات التي يريدها".

من جانب آخر تطرق المدرب الإيطالي للحديث عن تعيين زيدان مدربا لريال مدريد، وقال: "زيدان يملك من دون شك القدرة الكافية ليقود ريال مدريد في الفترة المقبلة. إنه يعرف الفريق جيدا بعد أن قضى عاما كاملا معي رفقة الفريق".

وكشف أنشيلوتي عن حبه لنادي ريال مدريد، وقال: "دائما ما أعاني عندما أرى ريال مدريد يمر بأوقات صعبة، أملك أحاسيس خاصة جدا تجاه الريال، كما أنني أملك أصدقاء كثر هناك".

&