لن يتمكن ريال مدريد الإسباني وجاره أتلتيكو مدريد من إجراء أي تعاقد لمدة سنة بسبب مخالفتهما قواعد انتقالات اللاعبين القاصرين بحسب ما ذكر الاتحاد الدولي للعبة الخميس.

ووافقت اللجنة التأديبية في فيفا على معاقبة ناديي ريال مدريد واتلتيكو مدريد الاسبانيين بسبب انتهاكات متعلقة بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين تحت 18 سنة".

وجاء في بيان الفيفا "لقد انتهك الناديان عدة احكام بشأن الانتقالات الدولية والتسجيل الاول للاعبين القاصرين، بالإضافة الى عدة احكام اخرى ذات صلة، في ما يتعلق بتسجيل ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات".

وسيواجه الناديان عقوبة بمنعهما من تسجيل أي لاعب على الصعيدين الوطني والدولي في فترتي التسجيل المقبلتين، لمخالفتهما المواد 5، 9، 19 و19 مكررة بالاضافة الى الملحقين 2 و3 من النظام الاساسي لوضع وانتقالات اللاعبين.

ويبدأ الايقاف في تموز/يوليو المقبل حتى كانون الثاني/يناير 2017.

وسارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا "فيسبوك" وتيوتر"، بنشر صور ومقاطع فيديو تسخر من العملاقين الإسبانيين، منها تحويل لاعبي الفريق الملكي إلى أطفال، وصورة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز ومدرب الفريق زين الدين زيدان وهما يلعبان "بلاي ستيشن".

وكان من بين الصور الساخرة أيضا، صورة للنجم الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي وهو خلف شعار برشلونة، في إشارة إلى أن اللاعب بات قريبا من الانتقال إلى الفريق الكاتالوني، في ظل حرمان الريال من التعاقدات.

ومن بين الصور التي تم تداولها على نطاق واسع صورة للحارس الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي، وهو يندب حظه، إذ أن عقوبة الفيفا تعني فشله في تحقيق حلمه بالانتقال إلى ريال مدريد.

شاهد الصور:

&

&