ابتعد برشلونة&في الصدارة نتيجة تعثر قطبي العاصمة اتلتيكو وريال مدريد اللذين تعادلا مع فياريال سلبا وملقة 1-1 على التوالي، وابتعد فيورنتينا في المركز الثالث وعزز حظوظه بالحصول بالمشاركة في دوري الأبطال، فيما حقق روما فوزا ساحقا&دون قائده الأسطوري.

إيلاف_الفرنسية: كان برشلونة حامل اللقب المنتصر الاكبر في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم بعدما ابتعد في الصدارة نتيجة تعثر قطبي العاصمة اتلتيكو وريال مدريد اللذين تعادلا مع فياريال صفر-صفر وملقة 1-1 على التوالي الاحد.
&
واذا كان تعادل اتلتيكو مع فياريال "مقبولا" كون الاخير من اقوى الفرق هذا الموسم وينافس على المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فان تعثر ريال امام ملقة يعتبر مفاجأة نظرا الى الفوارق الفنية الهائلة بين الطرفين.
&
ويأتي تعثر اتلتيكو وريال قبل مرحلة على موقعتهما المرتقبة على ملعب الثاني "سانتياغو برنابيو" في مباراة ستصب ايضا في مصلحة برشلونة مهما كانت نتيجتها شرط فوز النادي الكاتالوني على ضيفه اشبيلية الاحد المقبل.
&
ووسع برشلونة، الفائز السبت على لاس بالماس 2-1، الفارق الذي يفصله عن اتلتيكو الثاني الى 8 نقاط وعن ريال الثالث الى 9 نقاط.

اتلتيكو وفياريال&
&
على ملعب "فيسنتي كالديرون"، عجز اتلتيكو عن فك الشيفرة الدفاعية لضيفه فياريال الذي عرف كيف يتعامل مع الضغط ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام خيتافي (صفر-2) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فرفع رصيده الى 49 نقطة في المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بفارق 5 نقاط عن ريال و6 عن اتلتيكو الذي تحضر بشكل سيء للقاء ايندهوفن الهولندي الاربعاء المقبل خارج قواعده في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.
&
ريال مدريد وملقة
&
وفي المباراة الثانية، اكتفى ريال بتعادل مخيب بشكل ضربة قاسية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي لم يرتق الى المستوى المأمول في هذه المباراة لان ملقة كان الطرف الافضل وحتى ان الهدف الذي سجله النادي الملكي عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جاء من تسلل.
&
"من الواضح ان الامور ستصبح اصعب علينا لاننا اهدرنا نقطتين، لكننا لن نستسلم"، هذا ما تعهد به زيدان بعد المباراة، مضيفا: "هناك 39 متبقية للعب عليها. انتم تعتقدون اننا خسرنا الدوري لكن اللاعبين وانا شخصيا لا نعتقد ذلك".
&
وعانى النادي الملكي الذي غاب عنه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والجناج الويلزي غاريث بايل بسبب الاصابة فيما بدأ الكولومبي خاميس رودريغيس اللقاء على مقاعد الاحتياط، الامرين امام ملقة الذي كان الطرف الافضل في الشوط الاول لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت له فدفع الثمن في الدقيقة 33 عندما افتتح رونالدو التسجيل بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الالماني توني كروس.
&
وقد اظهرت الاعادة ان رونالدو كان في موقع تسلل واضح عندما حول الكرة برأسه في شباك الحارس الكاميروني كارلوس كاميني الذي لعب دور البطل بعد ثوان عندما وقف في وجه النجم البرتغالي وحرمه من الهدف الثاني بعدما تصدى لركلة جزاء انتزعها الاخير بنفسه من البرازيلي روبسون ويليغتون (36)، حارما نجم النادي الملكي من هدفه الثالث والعشرين في الدوري هذا الموسم.
&
واعطت ركلة الجزاء الضائعة دفعا معنويا لملقة الذي استعاد افضليته الميدانية حتى تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 66 بهدف من راوول ريدال الذي وصلته الكرة من عرضية لويليغتون.
&
وحاول ريال بعدها استعادة تقدمه لكنه عجز عن الوصول الى شباك كاميني، ليكتفي في نهاية المطاف بالتعادل الثاني له بقيادة زيدان مقابل 5 انتصارات، والاول كان في المرحلة الحادية والعشرين على ارض ريال بيتيس بنتيجة 1-1 ايضا.
&
اشبيلية ورايو&
&
وفي مباراة اخرى، اهدر اشبيلية الخامس نقطتين بتعادله مع مضيفه رايو فايكانو 2-2.
&
وسجل الانغولي ماوشو غونسالفيش (43) والفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (62) لرايو فايكانو، والفرنسي ستيفن نزونزي (10) وفيسنتي ايبورا (20) لاشبيلية.
&
ورفع اشبيلية رصيده الى 41 نقطة، ورايو فايكانو الى 25 نقطة في المركز السادس عشر.
&
فالنسيا وغرناطة&
&
وعلى "ستادو كارمينيس"، حقق فالنسيا فوزه الثاني على التوالي مع مدربه الجديد الانكليزي غاري نيفيل الذي استهل مهمته مع "الخفافيش" بتسع مباريات متتالية في الدوري دون انتصار قبل لقاء الاسبوع الماضي امام اسبانيول (2-1)، وجاء على حساب مضيفه غرناطة 2-1.
&
وافتتح دانييل باريخو التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 55 بعد تمريرة من باكو الكاسير ثم انتظر الضيوف حتى الددقيقة الاخيرة لاضافة الهدف الثاني بواسطة سانتي مينا، قبل ان يقلص ادغار منديس الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية.
&
ورفع فالنسيا، القادم من انتصار ساحق على رابيد فيينا النمسوي (6-صفر) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، رصيده الى 31 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف امام ملقة، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز العشرين الاخير بعدما مني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم.
&
&اتلتيك بلباو وريال سوسييداد
&
وعلى ملعب "سان ماميس"، مني اتلتيك بلباو بهزيمته الثالثة في معقله وجاءت على يد ضيفه وجاره الباسكي ريال سوسييداد بهدف سجله البرازيلي جوناتاس كريستيان (17) الذي جعل فريقه ينضم الى العملاقين برشلونة وريال مدريد لانهما الفريقان الوحيدان اللذان اسقطا بلباو في ملعبه هذا الموسم قبل لقاء اليوم.
&
ورفع ريال سوسييداد بفوزه الرابع على التوالي والاول على جاره في معقله منذ ان تغلب عليه في ملعبه القديم 3-1 في 22 شباط/فبراير 2013، رصيده الى 33 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد بلباو، القادم من فوز ثمين على مضيفه مرسيليا الفرنسي (1-صفر) في الدوري الاوروبي، عند 35 نقطة في المركز الثامن.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & & & 63 نقطة من 25 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & & & 55 من 25
&
3- ريال مدريد & & & & & & 54 من 25
&
4- فياريال & & & & & & & &49 من 25
&
5- اشبيلية & & & & & & 41 من 25
&
أهداف مباراة ريال مدريد وملقة:

أهداف مباراة&اشبيلية ورايو فايكانو:


أهداف مباراة فالنسيا وغرناطة:&

فيورنتينا يبتعد مجدداً وفوز ساحق لروما دون قائده الأسطوري

ابتعد فيورنتينا مجددا في المركز الثالث وعزز حظوظه بالحصول بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على مضيفه اتالانتا 3-2 الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
ودخل "فيولا" الى اللقاء وهو على بعد نقطة فقط من ملاحقه انتر الذي فاز السبت على سمبدوريا 3-1 بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا (1-2)، لكنه تمكن من الابتعاد مجددا عن "نيراتزوري" وحافظ ايضا على فارق النقطتين الذي يفصله عن روما الفائز على باليرمو بنتيجة ساحقة 5-صفر.
&
وانتظر رجال باولو سوزا حتى الدقيقة 61 ليصلوا الى الشباك عبر التشيلي ماتياس فرنانديس بكرة رأسية بعد عرضية من الاسباني كريستيان تيلو الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد تمريرة من فرنانديز توغل على اثرها من مسافة بعيدة وصولا الى منطقة الجزاء قبل ان يسدد فاصطدمت محاولته الاولى بتألق الحارس لكن الكرة عادت اليه فتابعها في الشباك.
&
وقلص اتالانتا الفارق في الدقيقة 84 عبر اندريا كونتي اثر تمريرة رأسية من التشيلي ماوريسيو بينيا لكن الكرواتي نيكولا كالينيتش اعاد الفارق الى هدفين في الدقيقة 87 بعد ان وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من الاسباني بورخا فاليرو، ليصبح اللاعب السابع عشر من فريقه يسجل في الدوري هذا الموسم.
&
وفي الوقت بدل الضائع قلص اتالانتا الفارق مجددا بهدف من بينيا (1+90) دون ان يكون ذلك كافيا لفريقه الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد كونتي.
&
ورفع فيورنتينا رصيده الى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن نابولي الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميلان الخامس.
&
وستكون المرحلتان المقبلتان حاسمتين بالنسبة لفيورنتينا اذ يتواجه الاثنين المقبل على ارضه ضد نابولي قبل ان يحل بعدها بستة ايام ضيفا على روما في العاصمة.
&
روما وباليرمو&
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، واصل روما صحوته بقيادة مدربه الجديد-القديم لوتشيانو سباليتي وحقق فوزه الخامس على التوالي منذ خسارته امام يوفنتوس حامل اللقب (صفر-1) في 24 كانون الثاني/يناير الماضي، وجاء على حساب ضيفه باليرمو بنتيجة ساحقة 5-صفر بفضل ثنائية لكل من البوسني ادين دزيكو والمصري محمد صلاح الذي يحقق هذا الامر للمرة الاولى في "سيري آ".
&
وافتتح دزيكو التسجيل في الدقيقة 30 بعد تمريرة من مواطنه ميراليم بيانيتش ثم اضاف المالي سيدو كيتا الثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة رأسية من دزيكو بالذات اثر ركلة ركنية، قبل ان يؤكد صلاح فوز "جالوروسي" بهدف ثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة اخرى لدزيكو ثم برابع بعدها بدقيقتين فقط بتسديدة من زاوية صعبة بعد تمريرة من البلجيكي رادجا ناينغولان (62).
&
واختتم دزيكو المهرجان التهديفي بهدف خامس في الدقيقة 89 بكرة رأسية بعد عرضية من الارجنتيني دييغو بيروتي.
&
وخاض روما، القادم من خسارة على ارضه امام ريال مدريد الاسباني (صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، اللقاء وسط اجواء مشحونة بعدما قرر سباليتي استبعاد القائد الاسطوري فرانشيسكو توتي عن الفريق بسبب انتقاده مدربه لعدم اشراكه في المباريات.
&
وقال توتي (39 عاما) في مقابلة لتلفزيون "راي": "اشعر بأنني ما زلت لاعب كرة قدم واريد ان العب. اصابتي انتهت وانا بحال حيدة، واذا لم العب فان الامر مرتبط بخيار المدرب فقط".
&
وتابع "عقدي ينتهي في حزيران/يونيو وسأرى ماذا يمكن ان يحدث لانه لا يمكنني البقاء هكذا. اشعر بالضيق، وكذلك الاشخاص الذين حولي".
&
واضاف توتي ردا على علاقته بالمدرب "علاقتي بسباليتي؟ أقول له مرحبا ومساء الخير، لكن يجب ان أحترمه كشخص وكمدرب. ولكن صحيح انني كنت أفضل ان لا يقول عني أمورا قرأتها في الصحف".
&
وامضى توتي طوال مسيرته في صفوف روما، وبدأ مشواره معه في بطولة الدوري عام 1993، ولكنه لا يشارك كثيرا في هذه الفترة، وخصوصا منذ تولي سباليتي تدريب الفريق الشهر الماضي خلفا للفرنسي رودي غارسيا.
&
وبعيدا عن مشكلة سباليتي وتوتي، رفع روما رصيده الى 50 نقطة وصعد مجددا الى المركز الرابع على حساب انتر وبفارق نقطتين عن المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال.
&
اودينيزي وجنوى&
&
وعلى ملعب "ماراتسي"، اصبح علي عدنان اول لاعب عراقي يسجل في الدوري الايطالي بعدما افتتح التسجيل لفريقه اودينيزي في مرمى مضيفه جنوى (33)، لكنه لم يتمكن من تجنيب الضيوف الهزيمة بعدما اهتزت شباكهم بهدفين من اليسيو تشيرشي (57 من ركلة جزاء) والاوروغوياني دييغو لاكسالت (70).
&
وحصل اودينيزي على فرصة ذهبية لانقاذ نقطة لكن قائده الاسطوري انتونيو دي ناتالي اهدر ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، وهي ثالث ركلة جزاء يهدرها المهاجم المخضرم من اصل محاولاته الخمس الاخيرة.
&
ساسوولو وامبولي
&
وواصل ساسوولو موسمه المميز وبقي في دائرة الصراع على المشاركة القارية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه امبولي بثلاثة اهداف لدومينيكو بيراردي (40) والفرنسي غريغوار دوفريل (48 و50)، مقابل هدفين للبولندي بيوتر &زيلينسكي (36) وماسيمو ماكاروني (70 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد سيموني ميسيرولي من اصحاب الارض (31) ولورنزو تونيلي (38) من الجهة المقابلة.
&
لاتسيو وفروزينوني&
&
واهدر لاتسيو نقطتين ثمينتين لصراعه من اجل المشاركة القارية الموسم المقبل بتعادله مع مضيفه المتواضع فروزينوني صفر-صفر، رافعا رصيده الى 37 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف ساسوولو، فيما اصبح رصيد منافسه 23 نقطة في المركز الثامن عشر.
&
كما تعادل تورينو على ارضه مع الجريح الاخر كاربي صفر-صفر ايضا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &58 نقطة من 26 مباراة
&
2- نابولي & & & & 56 من 25
&
3- فيورنتينا & & &52 من 26
&
4- روما & & & & & 50 من 26
&
5- انتر ميلان & & &48 من 26
&
أهداف مباراة روما وباليرمو :

&
&
&
&
أهداف مباراة فيورنتينا واتالانتا:

أوباميانغ يحسم مواجهة دورتموند وليفركوزن

حسم بوروسيا دورتموند مواجهته مع باير ليفركوزن وحقق فوزه الاول في معقل الاخير منذ 2013 بعدما تغلب عليه 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويدين فريق المدرب توماس توخل بفوزه الثاني على التوالي والرابع في المراحل الخمس الاخيرة الى هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ الذي منحه فوزه الاول في معقل منافسه منذ ان تغلب عليه 3-2 في 23 شباط/فبراير 2013 بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 اثر ركلة حرة نفذها ايريك دورم، رافعا رصيده الى 21 هدفا حتى الان في المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
&
وتسبب الهدف الـ50 لاوباميانغ في 86 مباراة في الدوري الالماني، بجدل بين الحكم ومدرب ليفركوزن رودجر شميدت الذي اعترض لان الركلة الحرة التي جاء منها الهدف لعبت بشكل سريع ما دفع الطاقم التحكيمي الى دخول غرف الملابس حيث مكث لتسع دقائق قبل ان يعود بعد موافقة مدرب اصحاب الارض على التوجه الى المدرجات والقبول بطرده من الملعب.
&
"ايقاف المباراة والتسبب بهذا الهرج والمرج لم يكن ضروريا"، هذا ما قاله المدير الرياضي لليفركوزن رودي فولر لشبكة "سكاي"، مضيفا: "بامكانك ان ترسل المدرب الى المدرجات لكن يتوجب عليك ايضا ان تشرح له السبب، وهذا لم يحصل".
&
وبدوره، اعتبر رئيس لجنة الحكام في الدوري هيربرت فاندل ان الحكم "اتخذ القرار الصحيح" وبانه "لا يصح لاي مدرب وفي اي حالة من الاحوال ان يتجاهل القرار"، اي قرار الحكم بطرده من الملعب.
&
ومن المؤكد ان ما يهم دورتموند من هذه المباراة المثيرة للجدل انه اعاد الفارق الذي يفصله عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الذي فاز السبت على دارمشتات 3-1، الى 8 نقاط قبل ثلاث مراحل على الموقعة المرتقبة بينهما على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز الرابع بعدما مني بهزيمته الاولى في المراحل السبع الاخيرة والسابعة هذا الموسم.
&
شالكه وشتوتغارت&
&
وفرط شالكه بنقطتين ثمينتين لصراعه على احد المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وتعثر للمرحلة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه شتوتغارت 1-1.
&
وبدا شالكه في طريقه لتعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام ماينتس (1-2) بعدما وضعه المغربي يونس بلهندة في المقدمة منذ الدقيقة 14 وحتى ربع الساعة الاخير قبل ان يقول النمسوي مارتن هارنيك كلمته (75)، ليحافظ على سجل فريقه الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي، بينها 5 انتصارات متتالية قبل لقاء اليوم.
&
ورفع شالكه رصيده الى 34 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف كل من ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ، الرابع والخامس على التوالي، ونقطتين خلف هرتا برلين الثالث، فيما اصبح رصيد شتوتغارت 28 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
وحقق اوغسبورغ فوزه الاول في المراحل الخمس الاخيرة وجاء على حساب مضيفه هانوفر متذيل الترتيب بهدف سجله الكوري الجنوبي كو جا-تشيول (14) الذي رفع رصيد فريقه الى 24 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد المضيف عند 14 نقطة في المركز الاخير بعدما مني بهزيمته السادسة عشرة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &59 نقطة من 22 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &51 من 22
&
3- هرتا برلين & & & & & &36 من 22
&
4- باير ليفركوزن & & & & 35 من 22
&
5- بوروسيا مونشنغلادباخ & 35 من 22&
&
شاهد أهداف مباراة دورتموند وباير ليفركوزن

سانت اتيان يفرط بفرصة الانفراد بالمركز الثالث وليل يفرمل ليون

لم يستفد سانت اتيان من الخدمة التي قدمها له بوردو الجمعة بتعادله مع نيس (صفر-صفر)، واكتفى بدوره بالتعادل ايضا مع مضيفه مرسيليا 1-1 رغم اضطرار الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وكانت الفرصة متاحة امام سانت اتيان للانفراد بالمركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد اكتفاء نيس بنقطة من مباراة الجمعة في افتتاح المرحلة، لكنه اكتفى ايضا بالتعادل مع مضيفه مرسيليا الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مدافعه السنغالي نيكولاس نكولو بسبب تدخل قاس على فنسان باجو.
&
وبدا سانت اتيان في طريقه لحسم النقاط الثلاث لمصلحته بعدما تقدم في الدقيقة 86 بهدف من كيفن مونيه باكيه بعد تمريرة من البديل رومان هاموما، لكن مرسيليا لم يستسلم وتمكن من انقاذ نقطة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بفضل كرة رأسية من البلجيكي البديل ميتشي باتشوايي اثر ركلة حرة نفذها البديل الاخر رومان اليساندريني.
&
&وبقي سانت اتيان على المسافة ذاتها من نيس الذي يتفوق عليه بفارق الاهداف ولكل منهما 41 نقطة مقابل 49 لموناكو الثاني الفائز السبت على تروا 3-1، فيما تواصلت معاناة مرسيليا على ارضه حيث لم يذق طعم الفوز بين جماهيره للمباراة الـ11 على التوالي، وتحديدا منذ تغلبه على باستيا 4-1 في 13 ايلول/سبتمبر الماضي، كما انه حقق فوزين فقط في "فيلودروم" من اصل 13 مباراة وهو قادم ايضا من خسارة على ارضه امام اتلتيك بلباو الاسباني (صفر-1) الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
&
ورفع مرسيليا رصيده الى 36 نقطة في منتصف الترتيب لكنه لا يتخلف كثيرا عن المراكز المؤهلة الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.
&
ليل وليون&
&
وعلى ملعب "ليل متروبول"، حقق ليل فوزه الثاني فقط في المراحل التسع الاخيرة وفرمل ضيفه ليون ووضع حدا لمسلسل انتصاراته عند ثلاث مباريات على التوالي بالفوز عليه بهدف سجله المغربي سفيان بوفال من ركلة حرة في الدقيقة 28 من اللقاء الذي اكمله الضيوف بتسعة لاعبين بعد طرد كريستوف جاليه (60) وكليمان غرونييه (88).
&
ورفع ليل بعد هذه المباراة الحافلة بالانذارات الى جانب حالتي الطرد، رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الاهداف امام لوريان وباستيا الذي تأجلت مباراته مع نانت الى 9 اذار/مارس المقبل بسبب التخوف من اعمال شغب مشابهة لتلك التي رافقت مباراة باستيا مع مضيفه رينس (1-صفر) الاسبوع الماضي، فيما تجمد رصيد ليون عند 39 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن كل من نيس وسانت اتيان الثالث والرابع على التوالي.
&
رين وكاين&
&
وفي مباراة اخرى، لم تكن عودة يوان غوركوف الى التشكيلة الاساسية للمرة الاولى منذ اذار/مارس 2015 حين كان في صفوف ليون موفقة، اذ خسر فريقه رين امام مضيفه كاين بهدف سجله سعيدي نتيبازونكيزا من بوروندي (54) الذي وضع حدا لمسلسل هزائم فريقه عند ثلاث مباريات على التوالي وصعد به الى المركز السابع على حساب ضيفه بالذات.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &73 نقطة من 27 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 49 من 27
&
3- نيس & & & & & & & &41 من 27
&
4- سانت اتيان & & & & 41 من 27
&
5- ليون & & & & & & & 39 من 27
&
6- نانت & & & & & & & 39 من 26
&
شاهد أهداف مباراة مرسيليا وسانت إتيان

&

&