&هيمن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني على التشكيلة المثالية لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تواجد فيها ستة لاعبين من فريق "الروخي بلانكوس"، مقابل ثلاثة لاعبين من مانشستر سيتي الإنكليزي و لاعبين اثنين من ريال مدريد الإسباني، في حين خلت القائمة من أي لاعب من نادي بايرن ميوينخ الألماني.

وقد أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الخميس، عن تشكيلة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الذي شهد، في المباراة الأولى تعادلاً سلبياً بين مانشستر سيتي وضيفه ريال مدريد، وفي المباراة الثانية فوز أتلتيكو مدريد على ضيفه بايرن ميونخ بهدف نظيف.
&
واختار اتحاد الكرة الأوروبي لمنصب حراسة المرمى، الإنكليزي جو هارت ، الذي أنقد مرمى مانشستر سيتي من عدة أهداف محققة في لقاء فريقه أمام ريال مدريد الإسباني.
&
وضم خط الدفاع، الظهيرين الأيمن والأيسر، لأتلتيكو مدريد، خوانفران و فيليبي لويس واللذين نجحا في الحد من خطورة جناحي بايرن ميونخ وبالتالي احداث عطب في الآلة الهجومية لنادي بايرن ميونيخ.
&
وتشكل وسط الدفاع من البلجيكي فينسنت كومباني (مانشستر سيتي) والبرتغالي &بيبي ( ريال مدريد) اللذين تألقا في مباراة فريقيهما وخاصة في الكرات العالية، مساهمين بذلك في نهاية اللقاء بدون أهداف.
&
وتم اختيار لخط وسط الميدان كل من كاسيميرو (ريال مدريد ) و فرناندينيو ( مانشستر سيتي) اللذين قاما بواجبهما على أكمل وجه &في توقيف الحملات الهجومية للمنافس انطلاقاً من وسط الملعب، و أغوستو فرنانديز أتلتيكو مدريد ) الذي وصلت نسبة تمريراته الصحيحة إلى 85% ، و زميله ساؤول الذي سجل الهدف الوحيد في مباراتي نصف النهائي، بعد &عمل فردي رائع و مراوغته عدد من لاعبي البايرن.
&
وضم خط الهجوم، ثنائي فريق أتلتيكو مدريد، الفرنسي أنطوان غريزمان و الإسباني المخضرم فيرناندو توريس، اللذين وبالإضافة لمهامهما في الخط الأمامي، فإنهما قاما بعمل دفاعي كبير للمساهمة في عدم اقتراب لاعبي بايرن ميونيخ من منطقة عمليات الأتلتيكو.