أفادت تقارير اخبارية محلية أن اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، نجم نادي برشلونة الإسباني، قد حرك دعوى قضائية ضد حكومة بلاده متهماً إياها بتسريب الإجراء الإداري المتخذ ضده من قبل سلطاتها المختصة، بتهمة التهرب الضريبي.

&وبحسب ما جاء في الموقع الرسمي لإحدى محاكم العاصمة برازيليا، فإنّ نيمار حرك الدعوى لديها في شهر مايو الماضي، حيث طالب النجم البرازيلي بالتعويض فضلاً عن مطالبة الحكومة باتخاذ "إجراءات فاعلة" من أجل منع تسريبات جديدة وأنه يقوم بتحريات واسعة من أجل معاقبة المتورطين فيها.
&
وتعود وقائع القضية إلى اتهام النيابة العامة في البرازيل لنيمار بالتهرب من دفع 63.6 مليون ريال (20 مليون دولار) عن الفترة المالية بين 2011 و2013 والتي تتعلق بصفقة انتقاله من نادي سانتوس البرازيلي &إلى برشلونة الإسباني.
&
وتطالب النيابة اللاعب بدفع 188.8 مليون ريال (59 مليون دولار) وهي قيمة المبلغ المتهرب منه بالإضافة إلى الغرامة.
&
وترى المحكمة أنه تم الاحتيال على الصندوق البرازيلي للاستثمارات لذي كان يملك 40% من الحقوق الرياضية لنيمار، فيما يخص قيمة صفقة انتقال اللاعب إلى النادي الكاتالوني.
&
وقد تسبب انتقال نيمار إلى نادي برشلونة في صيف 2014، لمشاكل كبيرة له مع القضاء الإسباني، وذلك بعدما طالبت المحكمة الوطنية بفتح ملف القضية من جديد والتي تم حفظها من قبل القاضي خوسيه دي لا ماتا.