اكدت البحرين انها ستلاحق المخالفين الذين تعرضوا للسياح على متن سفينة بريليانس أوف ذا سيز وانها ترفض أي تصرفات تعطي انطباعات سيئة عن السياحة في المملكة.

المنامة: طغت قضية المضايقات التي تعرض لها سياح سفينة (بريليانس أوف ذا سيز) التابعة لشركة (رويال كريبيان) وكان على متنها 2500 سائح على اجتماع رئيس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي توعد بأن الحكومة يهمها السمعة الطيبة للسياحة في البحرين والحفاظ على مكانة المملكة سياحياً وهي ترفض أي تصرفات تعطي انطباعات سيئة عن السياحة في المملكة ، وأضاف بأن القطاع السياحي أحد الروافد المهمة في الاقتصاد الوطني وينبغي أن يكون نامياً ومتطوراً ومزدهراً يدعم ذلك الأنظمة والقوانين التي تصدرها الجهات المعنية.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية أن يراعي المسؤولين الحكوميين ما تقتضيه وظيفتهم من بروتوكول باعتبارهم واجهة للحكومة وبخاصة ما يتعلق بالالتزام بمراسم ومظاهر استقبال الوفود والاجتماعات الرسمية، ووجه مجلس الخدمة المدنية لاتخاذ ما يلزم في ذلك.

من جانبها عبرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزير الثقافة والاعلام عن الأسف لبعض التصرفات والممارسات غير المسؤولة التي أعطت انطباعاً سلبياً لدى بعض ركاب السفينة السياحية والتي يسعد المملكة أن تزورها للمرة الأولى سفينة بهذا الحجم والعدد من الركاب ، ومن هذه المخالفات مطالبة بعض سواق الأجرة لمبالغ تخالف اللوائح والأنظمة والقرارات التي تحدد كلفة التنقل بسيارات الأجرة وبعض الملاحظات ومنها عدم السماح لكابتن وطاقم السفينة بدخول البحرين أسوة بالسياح.

وأكدت وزيرة الثقافة والإعلام بأن الأجهزة المختصة في الدولة ستتابع المخالفات المتصلة بتصرفات بعض سائقي سيارات الأجرة المتعلقة بالمغالاة في أسعار النقل بخلاف ما حددته الأنظمة والقرارات المعمول بها وسوف تتخذ بحق المخالفين الإجراءات القانونية ، كما ستتابع الأجهزة ذات العلاقة ما أثير من ملاحظة بشأن عدم معاملة طاقم السفينة أسوة بالسياح بشأن الدخول. وأشارت وزيرة الثقافة والإعلام الى أن الوزارة تحرص على تقييد المسؤولين فيها بالبروتوكولات الرسمية التي تحكم استقبال الضيوف وتمثيل الوزارة في المناسبات المختلفة.

وقدمت وزيرة الثقافة والإعلام اعتذارها نيابة عن قطاع السياحة التابع لوزارة الثقافة والإعلام لشركة رويال كريبيان وكابتن وطاقم السفينة وركابها لأية تصرفات خلقت لديهم انطباعات سلبية عن زيارة مملكة البحرين مجددة ترحيبها بهم وتطلعها لزيارات أخرى لهذه السفينة إلى المملكة.