قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميران شاه: تبنت حركة طالبان الباكستانية الاثنين في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس هجومين قام عناصرها خلالهما باحراق حوالى 60 شاحنة امدادات وصهاريج وقود في طريقها لقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان يومي الجمعة والاحد.

وقال الناطق باسم حركة طالبان الباكستانية عزام طارق لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من مكان غير معروف quot;نتبنى الهجمات التي استهدفت قوافل تموينquot; حلف شمال الاطلسي في السند (جنوب) واسلام اباد.

واضاف quot;سنشن المزيد من الهجمات المماثلة في المستقبل. ولن نسمح باستخدام الاراضي الباكستانية كممر امدادات لقوات حلف شمال الاطلسي المنتشرة في افغانستانquot;.

وتابع المتحدث باسم طالبان quot;هذا ايضا ثأر من هجمات الطائرات بدون طيارquot;.

وكانت اسلام اباد اغلقت في الاونة الاخيرة ممر خيبر، المعبر الاساسي الى افغانستان الذي تسلكه قوافل امدادات القوات الدولية، اثر هجوم شنته القوات الاطلسية عبر الحدود على اراضيها. واعلنت الاحد عن اعادة فتح المعبر امام قوافل تموين القوات الاطلسية quot;قريباquot;.

وقطعت باكستان ممر خيبر في طورخام الخميس بعدما اتهمت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للاطلسي بقتل ثلاثة من جنودها في غارة شنتها احدى مروحياتها، فيما اكد الحلف الاطلسي ان قواته اطلقت النار دفاعا عن النفس