فاز الحزب الشعبي الديموقراطي للرئيس الطاجيكي امام علي رحمون، ب54 مقعدا من اصل 63 في البرلمان اثر الانتخابات التشريعية في 28 شباط/فبراير، حسب النتائج النهائية التي نشرت الجمعة وسط اتهامات بتزوير الاقتراع,

دوشانبي: اعلن رئيس اللجنة الانتخابية المركزية ميرز علي بولتوييف ان quot;الحزب الشعبي الديموقراطي في طاجيكستان فاز ب54 مقعدا من اصل 63 في البرلمان بعد ان حصل على 70,6% من الاصواتquot;. وكانت السلطات اعلنت ان حزب الرئيس حصل على 45 مقعدا لكن اللجنة اوضحت الجمعة ان تسعة نواب كانوا يعتبرون حتى الان بدون انتماء سياسي كانوا في الواقع ايضا من اعضاء ذلك الحزب.

واضافت اللجنة ان حزب النهضة الاسلامية حصل على مقعدين (8,2%) بينما تقاسمت ثلاثة احزاب صغيرة ستة مقاعد. وسيعاد انتخاب المقعد الثالث والستين في اقتراع جديد في الرابع عشر من شباط/فبراير. وبلغت نسبة المشاركة 90,3%.

وقال مراقبو منظمة الامن والتعاون في اوروبا الاثنين ان quot;مخالفات خطيرةquot; شابت الانتخابات التشريعية والمحلية في تلك الجمهورية السوفياتية سابقا في اسيا الوسطى. وهددت المعارضة الطاجيكية الاربعاء بالخروج الى الشوارع احتجاجا على quot;تزويرquot; نتائج الاقتراع.