قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن محمدرضا رحيمي النائب الاول للرئيس الإيراني ان بلاده ستقوم في العام الإيراني القادم الذي يبدأ في 21 مارس/ آذار ببناء مفاعل نووي جديد وستواصل طريقها في هذا المجال دون تدخلquot; القوى الاستكباريةquot;. واوضح رحيمي في تصريحات له بهذا الصدد ان إيران اعلنت ومنذ البداية انها تسعى وراء الطاقة النووية للاغراض السلمية وليست بحاجة الى القنبلة النووية.

وقال quot; ان إيران كانت بحاجة الى المساعدة لتوفير يورانيوم مخصب بنسبة 20 بالمئة وقد اعلنا ذلك الا ان الذين اعلنوا استعدادهم تراجعوا عن تنفيذه لذلك قامت إيران بتخصيب اليورانيوم بهذه النسبة بامر من الرئيس الإيراني محمود احمدي نجادquot; .

واشار رحيمي الى الانجازات العلمية التي حققتها بلاده في العام الإيراني الحالي ومنها التطور في تقنية اشعة الليزر والتقنية النووية للاغرض السلمية وتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 % ورفع المستوى الدفاعي للبلاد وانتاج الادوية الحديثة ..وقال ان إيران ستواصل هذه الانجازات في العام الجديد.

واضاف ان إيران حققت نموا في مجال الصناعة في العام الإيراني الحالي بنسبة 8 % ..مشددا على ان إيران عززت خلال هذا العام علاقاتها التجارية والاقتصادية والصناعية مع مختلف دول العالم.