باريس: أكدت السلطات الفرنسية اليوم على قيام مبادرة مشتركة مع ألمانيا وبريطانيا للحصول على موافقة الاتحاد الاوروبي لتبني اجراءات ضد إيران بسبب سياستها لتشويش البث الاجنبي في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو ان quot;وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير ونظيريه الالماني والبريطاني تباحثوا مع بقية اعضاء الاتحاد الاوروبي على خلفية حرية حصول الإيرانيين على المعلومة وحرية الاتصال في بلدهمquot;.

واشار الى انه quot;تم تقديم مقترحين الى الاتحاد الاوروبي وكلاهما يشمل ادانة شديدة اللهجة ضد السلطات الإيرانية لتشويش بث المحطات التلفازية والاذاعية الاجنبية والتي تبث في إيران بهدف منع الشعب الإيراني من الحصول على المعلومة الامر الذي يجب ايقافه فوراquot;.

واكد ان quot;فرنسا تدين بشدة الاعتداء على حرية الاتصال في إيران لاسيما استمرار حجب القنوات التلفزيونية من القمر الصناعي يوتيلسات والذي ينتهك الاتفاقات والوعود التي قطعتها السلطات الإيرانية ضمن اطار عمل المنظمات الدولية والتي تعد طهران جزءا منهاquot;.

واضاف فاليرو ان quot;الاقتراحين يطالبان دول الاتحاد الاوروبي بمنع بيع اية معدات او تقنيات من شانها ان تستخدم في الرقابة او حجب حرية الاتصال الى إيرانquot; مشيرا الى قيام شركتي (نوكيا) و(سيمينس) بتزويد طهران بهواتف نقالة تتمتع بتقنية التنصت على المكالمات.