Britain's Foreign Secretary David Miliband arrives to attend ...

لندن: رفض وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند فكرة ان توجيه ضربة عسكرية لا تزال السبيل الوحيد لمنع ايران من تطوير أسلحة نووية.

ونقلت صحيفة (جويش كرونيكل) اليوم عن ميليباند القول quot;لا أعتقد أنه من الصواب القول ان المسار الدبلوماسي قد فشل حتى الآنquot;.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني في كلمة أمام جماعة دينية يهودية في لندن القاها مؤخرا quot;أعتقد أن أي شخص لديه مسؤولية نشر قوة عسكرية يجب أن ينظر الى ذلك باعتباره الخيار الأخير دائماquot;.

وتابع موضحا quot;اذا بدأت المضي باتجاه استخدام القوة العسكرية قبل الوصول الى الخيار الأخير فسينتهي الأمر الى خلق حروب أكثر من التي تحلهاquot;.
وأضاف أن جهود التوصل الى حل دبلوماسي ينبغي مواصلتها quot;ربما بنشاط أكبر ولا أعتقد أن هذا هدف مستحيل فهي (المشكلة) لن تحل عن طريق ضربة خاطفةquot;.

وردا على سؤال أثناء المناقشات حول عدم سعيه للحصول على زعامة حزب العمال لاسيما وأن كثيرين يرون أن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون يتحمل مسؤولية تراجع شعبية الحزب بين الناخبين قال ميليباند quot;اعتقد ان لدينا برنامجا قويا يمثلنا أمام الناخبينquot;.

وأضاف quot;اعتقد ان رئيس الوزراء اثبت جدارته خلال بعض من أصعب التحديات المحلية والدولية التي واجهناها لذا فانه ليس من الصواب القيام بذلكquot;.