اتهمت حركة الجهاد الاسلامي الاثنين حركة حماس باعتقال مجموعة من عناصرها كانت تعد لمهاجمة الجنود الاسرائيليين.

غزة: قال ناشط في حركة الجهاد الاسلامي طالبا عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس انه quot;تم اطلاق سراح اربعة عناصر من سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد) بعد احتجازهم لاربع ساعات لدى اجهزة امن حماس في شمال قطاع غزةquot;.

وتابع المصدر نفسه ان quot;اسلحة المجموعة صودرت واجبر عناصرها على التوقيع على تعهد يحظر عليهم القيام باي نشاطات جهادية ضد العدو الصهيوني بسبب وجود هدنة غير معلنةquot; معه.

ورفضت حماس التعليق على هذه المعلومات.

وتمتنع حركة حماس عن اطلاق صواريخ على الاراضي الاسرائيلية من قطاع غزة منذ انتهاء الحملة العسكرية الاسرائيلية في كانون الثاني/يناير 2009 على القطاع.

الا ان فصائل فلسطينية اخرى توجه صواريخها احيانا الى جنوب اسرائيل ما يدفع الدولة العبرية الى توجيه ضربات جوية داخل القطاع.

وتقول حماس انها توصلت الى اتفاق مع فصائل فلسطينية اخرى للتقيد بهدنة مع اسرائيل مع الاحتفاظ بحق الرد في حال توغل الجيش الاسرائيلي داخل اراضي القطاع.

الا ان حركة الجهاد رفضت التقيد باي هدنة وقال احد قياديي الحركة الاثنين quot;لا يوجد اي هدنة بين المقاومة والعدوquot;.

ويقول الجيش الاسرائيلي ان نحو 40 قذيفة او صاروخا اطلقت من قطاع غزة على اسرائيل منذ مطلع السنة الحالية بينها نحو 20 خلال اذار/مارس فقط.

الا ان اطلاق هذه الصواريخ توقف عمليا منذ مطلع نيسان/ابريل الحالي اثر مواجهات عنيفة اوقعت اربعة قتلى على اطراف غزة ادت الى مقتل جنديين اسرائيليين ومقاتلين من حركة الجهاد الاسلامي.