قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تسلم لبنان اليوم هبة من الإتحاد الأوروبي مقدمة الى قوى الأمن الداخلي اللبناني عبارة عن آلية مجهزة بغرفة عمليات متنقلة و160 جهازا لاسلكيا حديثا.

وقام بتسليم هذه الهبة الى مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي سفير الإتحاد الأوروبي لدى لبنان باتريك لوران وقد أقيم خلال تسليم هذه الهبة حفل بتخريج 24 ضابطا ورتيبا من قوى الأمن الداخلي بعد أن تابعوا دورة في مجال حفظ الأمن أثناء الحوادث الهامة بإشراف خبراء فرنسيين وتمويل من الإتحاد الأوروبي .

وشكر اللواء ريفي للسفير لوران هذه الهبة وتمويل الدورة، موضحا في كلمة ألقاها بالمناسبة أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج المساعدات الهام الذي يقدمه الإتحاد الأوروبي الى قوى الامن الداخلي ولا شك أن خريجي هذه الدورة سينقلون خبراتهم الى رفاقهم ومرؤوسيهم وهذه الخبرة ستساهم في تطوير قدرات قوى الامن الداخلي وتحسينها في مجالي مكافحة الشغب وحفظ الأمن أثناء الحوادث الهامة.

وأضاف وبهذا يتمكنون من القيام بواجبهم في حفظ الأمن والنظام بشكل أفضل من خلال منع أعمال الشغب وحصر أي نشاطات اعتراضية ضمن إطار القوانين وضمن حفظ حرية الآخرين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة للبنانيين وللمقيمين على أرض لبنان.