قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

US, Hariri discuss Mideast peace, Hezbollah arms, ...

التقى رئيس الوزراء اللبناني الذي يقوم بأول زيارة رسمية له الى واشنطن كرئيس للوزراء مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى اليوم.

واشنطن: قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان في بيان ان اللقاء quot;قدم فرصة لدعم التزامنا القوي ازاء الشراكة والعمل معاquot; مشيرا الى انه اعرب عن دعم بلاده والتزامها quot;المستمر بالمحكمة الدولية الخاصةquot;.

واضاف ان اللقاء ناقش quot;المسؤوليات اللبنانية الجسام كعضو في مجلس الامن الدولي لدعم وتقوية السلام والامن الدوليينquot; اضافة الى quot;دور لبنان الرئيسي في المسعى طويل الامد لبناء سلام شامل ودائم في الشرق الاوسطquot;.

واكد فيلتمان ان quot;تحقيق هذا الهدف سيساعد المنطقة على التقدم والتمتع بالرفاهية والاستقرارquot; معتبرا ان اهمية تحقيق ذلك واضحة للجميع.

وشدد على ان المبعوث الأميركي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل وفريقه quot;سيعملان ويستمران في العمل بلا هوادة لضمان بقاء المحادثات بناءة تحقق سلاما دائماquot; قائلا quot;لا يمكن ان يكون هناك حل دائما يتم التوصل اليه على حساب لبنانquot;.

وقال فيلتمان quot;ناقشنا في النهاية الحاجة لتنفيذ كامل لكل قرارات مجلس الامن ذات الصلة ومنها القرارات 1559 و 1680 و 1701 والحاجة الى دعم دولي مستمر لليونيفيلquot;.

وسيلتقي الحريري الرئيس الأميركي باراك اوباما في وقت لاحق اليوم في البيت الابيض ومن المقرر أن يلتقي ايضا المبعوث الأميركي ميتشل.