US, Hariri discuss Mideast peace, Hezbollah arms, ...

التقى رئيس الوزراء اللبناني الذي يقوم بأول زيارة رسمية له الى واشنطن كرئيس للوزراء مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى اليوم.

واشنطن: قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان في بيان ان اللقاء quot;قدم فرصة لدعم التزامنا القوي ازاء الشراكة والعمل معاquot; مشيرا الى انه اعرب عن دعم بلاده والتزامها quot;المستمر بالمحكمة الدولية الخاصةquot;.

واضاف ان اللقاء ناقش quot;المسؤوليات اللبنانية الجسام كعضو في مجلس الامن الدولي لدعم وتقوية السلام والامن الدوليينquot; اضافة الى quot;دور لبنان الرئيسي في المسعى طويل الامد لبناء سلام شامل ودائم في الشرق الاوسطquot;.

واكد فيلتمان ان quot;تحقيق هذا الهدف سيساعد المنطقة على التقدم والتمتع بالرفاهية والاستقرارquot; معتبرا ان اهمية تحقيق ذلك واضحة للجميع.

وشدد على ان المبعوث الأميركي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل وفريقه quot;سيعملان ويستمران في العمل بلا هوادة لضمان بقاء المحادثات بناءة تحقق سلاما دائماquot; قائلا quot;لا يمكن ان يكون هناك حل دائما يتم التوصل اليه على حساب لبنانquot;.

وقال فيلتمان quot;ناقشنا في النهاية الحاجة لتنفيذ كامل لكل قرارات مجلس الامن ذات الصلة ومنها القرارات 1559 و 1680 و 1701 والحاجة الى دعم دولي مستمر لليونيفيلquot;.

وسيلتقي الحريري الرئيس الأميركي باراك اوباما في وقت لاحق اليوم في البيت الابيض ومن المقرر أن يلتقي ايضا المبعوث الأميركي ميتشل.