قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: اعلن البنك الدولي مساء الخميس تخصيص برنامجي مساعدة لهايتي على اعادة الاعمار بعد زلزال 12 كانون الثاني/يناير الماضي بقيمة اجمالية تبلغ 27 مليون دولار. ونقل بيان للبنك الدولي عن وزير الاقتصاد والمالية الهايتي رونالد بودان قوله quot;ان هذه الاموال الجديدة ستمكننا من تطوير مشروعين اساسيين لتلبية حاجات اعادة الاعمار يستفيد منهما اطفال هايتي وسكان الاريافquot;.

وخصص 15 مليون دولار لتميكن نحو 1,2 مليون ساكن في المناطق الريفية من البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية الاساسية، مع منح الاولوية لتحسين الطرقات وماء الشرب والتيار الكهربائي واقامة مراكز تجارية واجتماعية مشتركة.

وقالت مديرة البنك الدولي ايفون تسيكاتا من جانبها quot;ان اعادة خدمات التربية والاهتمام بحاجات اهالي الريف في مجال البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية الاساسية سيسهم في تعافي هايتي من آثار الزلزالquot;. وخصص 12 مليون دولار لتحسين التعليم الابتدائي وذلك خصوصا من خلال تمويل مطاعم التلاميذ والمنح وتدريب المدرسين.

ويندرج تقديم هذه المساعدات في اطار برنامج اعلن نهاية آذار/مارس حين اعلن البنك الدولي تخصيص 250 مليون دولار اضافي لمساعدة هايتي وايضا عن الغاء دين هذا البلد البالغ 39 مليون دولار. وسيصل اجمالي مساعدات البنك الدولي لهايتي الى 479 مليون دولار بحلول حزيران/يونيو 2011، بحسب تسيكاتا.