طهران: حذر رئيس مجلس الشورى الإيراني المحافظ علي لاريجاني الاربعاء من ان عقوبات دولية جديدة على إيران لن تساهم في وقف quot;الانشطة النووية السلميةquot; للجمهورية الاسلامية. ونقل التلفزيون الإيراني عن لاريجاني قوله امام مجموعة من الزوار الاجانب quot;حتى وان تبنوا مئة قرار جديد لن نعلق انشطتنا النووية السلميةquot;.

وحذر لاريجاني، المفاوض السابق في ملف إيران النووي، من ان عقوبات جديدة ستحمل إيران على اعادة النظر في علاقاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال موجها حديثه الى الدول العظمى quot;اذا تبنيتم قرارا ضدنا فان موقفنا من الوكالة سيتغير. اذا حاولتم خداعنا فنحن في البرلمان سنغير شروط (الحوار) مع الوكالةquot; الدولية للطاقة الذرية.

وبدأ مجلس الامن الدولي بدرس مشروع جديد لفرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي تدعمه الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن التي تتمتع بحق الفيتو. وتخضع إيران حاليا لثلاث حزم من العقوبات الدولية لرفضها وقف تخصيب اليورانيوم الذي يعتبر المرحلة الحاسمة في دورة انتاج الطاقة النووية، المدنية والعسكرية ايضا. وتؤكد طهران ان برنامجها النووي مخصص للاغراض المدنية فقط لكن العديد من الدول يشتبه في ان هدفه الحصول على السلاح الذري.