واشنطن: تمت ملاحقة اميركي في تكساس (جنوب الولايات المتحدة) بتهمة تقديم quot;دعم ماديquot; الى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بعد شهادة عنصر متسلل من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) رصد اتصالاته المنتظمة مع الامام اليمني المتطرف انور العولقي.

واحتج النائب عن الحزب الجمهوري بيت هويكسترا الجمعة في بيان على رفض اف.بي.اي، على قوله، اطلاع لجنة الاستخبارات في مجلس النواب على هذه القضية. واعلنت وزارة العدل الاميركية ان المواطن الاميركي باري وولتر بوجول (29 سنة) اعتقل في الثلاثين من ايار/مايو عندما كان يحاول ارسال معدات على متن سفينة متوجهة الى الشرق الاوسط.

وتمت ملاحقته الخميس بتهمة quot;محاولة تقديم دعم مادي الى قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; وquot;انتحال هوية مزورةquot;. واتهم ايضا بمحاولة تزويد التنظيم بطاقات هاتف مدفوعة الثمن مسبقا وبطاقات quot;سيمquot; وquot;جي.بي.اسquot; (لتحديد المواقع عبر الاقمار الصناعية) ومنشورات عسكرية مخصصة لعدد قليل من القراء تصف خصوصا العمليات التي تنفذها الطائرات بدون طيار في افغانستان.

وزود احد عناصر اف.بي.اي المتهم هذه المعدات بعدما كسب ثقته في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 بدعوى انه من عناصر قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

ولفت بوجول انتباه السلطات الاميركية سنة 2008 عندما لاحظت انه كان يراسل الامام المتطرف انور العولقي بواسطة الكومبيوتر، واعلنت الوزارة انه طلب منه نصائح لارسال اموال وان الامام زوده على ما يبدو وثيقة بعنوان quot;42 طريقة لدعم الجهادquot;. وقد يصدر بحق المتهم حكم بالسجن عشرين سنة، وسيمثل الثلاثاء امام قاض.