اعلنت الداخلية اليمنية ان المتمردين الحوثيين فجروا منزلا لزعيم قبلي موال للحكومة.

صنعاء: اعلنت وزارة الداخلية اليمنية السبت ان المتمردين الحوثيين فجروا منزلا لزعيم قبلي موال للحكومة في شمال اليمن، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني quot;قامت عناصر حوثية بتفجير منزل قديم يقع في منطقة مقام عزيز بمديرية حرف سفيان يملكه الشيخ صغير عزيز ما ادى إلى مقتل ثلاثة اشخاص كانوا بداخله تابعين للشيخ الذي وقف في صف الحكومة اثناء حرب فتنة التمرد الحوثية الاخيرةquot;، في اشارة الى النزاع العسكري الاخير بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين.

ووصفت الوزارة التفجير بانه quot;عمل تخريبيquot;، لافتة الى ان quot;الاجهزة الامنية في مديرية حرف سفيان فتحت تحقيقا في الجريمة لكشف هوية الجناة من العناصر الحوثية المتورطة بارتكابها وإلقاء القبض عليهم لتقديمهم للقضاءquot;.

وفي 22 حزيران/يونيو، قتل ضابط في الجيش اليمني واصيب ثلاثة جنود في حرف سفيان في كمين نسبه مسؤول في الاجهزة الامنية الى المتمردين الحوثيين، الامر الذي نفاه هؤلاء. وتتكرر الحوادث المسلحة بين المتمردين الحوثيين وقبائل محلية موالية للسلطات اليمنية في شمال اليمن منذ اعلان وقف لاطلاق النار في 12 شباط/فبراير بعد حرب استمرت ستة اشهر بين الجيش والمتمردين.