اعلن وزير الدولة اللبناني جان اوغاسبيان ان رئيس الوزراء السوري ناجي العطري سيقوم بزيارة رسمية الى لبنان قريبا مشددا على ان كافة المواضيع التي طرحت بين الجانبين اللبناني والسوري كانت اساسية.

بيروت: قال اوغاسبيان الذي كان في عداد الوفد الوزاري الذي تراسه رئيس الوزراء سعد الحريري الى دمشق في تصريح صحفي ان quot;كل الامور التي طرحت في دمشق اساسية وستكون هناك متابعة لموضوعي الحدود والدفاع والامن عبر اللجان الوزارية المختصة بين البلدينquot;.

وفي هذا المجال ذكر اوغاسبيان ان وزيري خارجية البلدين في لبنان وسوريا سيبحثان قريبا امكان عقد اجتماع للبحث في موضوع ترسيم الحدود علما بان لبنان اعد دراسة وافية عن الموضوع سيطرحها على الجانب السوري الممثل ايضا بوزير الخارجية كما ان الحدود البحرية هي ايضا من مسؤولية هذه اللجنة. واشار الى ان وزيري الدفاع والداخلية في كلا البلدين سيبحثان امكان اجتماع لجنة الامن والدفاع المشتركة التي نصت عليها معاهدة الاخوة والتعاون والتنسيق لمتابعة الامور الامنية والدفاعية المشتركة ورسم خريطة الطريق للتنفيذ.

واكد اوغاسبيان ان رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري quot;سيزور بيروت في المرحلة المقبلة لاتمام بعض النقاط التي سبق وتم الاتفاق عليهاquot;. واوضح اوغاسبيان ان quot;ملف المفقودين اللبنانيين في سوريا شائك ومعقد ولو كان سهلا لكان حلquot; لافتا الانتباه الى انه quot;تمت اثارته في جلسة الامس وحصل توافق على رفع مستوى اللجان الموجودة لتفعيل هذا الملفquot;.

الى ذلك افادت صحيفة (السفير) الصادرة هنا اليوم ان رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العقيد وسام الحسن زار قبل يومين سوريا حيث التقى رئيس فرع المخابرات العسكرية اللواء رستم غزالة.

وكان الحريري توجه الاحد الماضي الى دمشق على راس وفد وزاري حيث التقى على مدى يومين الرئيس السوري بشار الاسد والعطري وعددا اخر من المسؤولين وتم التوقيع على 17 اتفاقية اشتملت على التعاون في كافة المجالات .