قال رئيس الوزراء البريطاني إن باكستان يجب الا تصبح قاعدة للمتشددين quot;تروج تصدير الارهابquot; حول العالم مشيرا الى ان العلاقات الثنائية بين البلدين تعتمد على ذلك.

نيودلهي: قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه لن يتم السماح لباكستان بتصدير الإرهاب إلى العالم وذلك في مؤتمر صحفي عقده في مستهل زيارته إلى الهند التي تستغرق يومين.

وأضاف كاميرون quot;يجب علينا أن نكون واضحين مع باكستان بأننا نريدها أن تكون دولة مستقرة وقوية وتسودها الديمقراطية ولكن في الوقت ذاته لن نقبل بأي حال من الأحوال أن تشجع باكستان على تصدير الإرهاب سواء إلى الهند أو أفغانستان أو أي دولة من دول العالمquot;.

وأشار إلى أن هذه القضية كانت ضمن القضايا التي تناولتها مباحثاته مع الرئيس الأميركي باراك أوباما وسيتم التطرق إليها أيضا خلال مباحثاته مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ يوم غد الخميس.

وكان كاميرون قد وصل إلى مدينة quot;بانجالورquot; أولى محطات زيارته إلى الهند التي تهدف لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وتعد هذه الزيارة الأولى لكاميرون إلى الهند منذ توليه السلطة في أيار / مايو الماضي.

ويرأس رئيس وزراء بريطانياً وفداً ضخماً من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال وصف بأنه أكبر وفد تجاري بريطاني يقوم برحلة منذ سنوات عدة.من ناحية أخرى أعلن وزير التجارة البريطاني فينس كابل أن الحكومة البريطانية ستسمح بتصدير التكنولوجيا النووية المدنية إلى الهند لأول مرة.