Cameron and Sarkozy to work together on bank ...

باريس: اجتمع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي برئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون على عشاء عمل اليوم لبحث عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك ومنها الازمة المالية التي تشهدها اوروبا حاليا والوضع في ايران وافغانستان فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين.

واظهر ساركوزي وكاميرون خلال مؤتمر صحافي مشترك اتفاقا في الرأي في معظم القضايا برغم انه بدا ان هناك تباعدا بين الجانبين فيما يتعلق بالعملة الاوروبية الموحدة التي لم تنضم اليها بريطانيا خلال عام 1999 عكس العديد من الدول الاوروبية الاخرى.

وقال كاميرون انه بحث مع الرئيس الفرنسي quot; الحاجة الى تعاون اقتصادي ومواجهة مشكلاتنا المتعلقة بالديون quot; فضلا عن سبل مضي الاعمال في اوروبا قدما بما يتضمن دعم الاعمال التي تحافظ على سلامة البيئة.

ومن المتوقع ان يدعم الزعيمان المحافظان استمرار السياسات الليبرالية ولكنه مازال من المرجح ان يبقي كاميرون الاقتصاد البريطاني بمنأى عن اليورو التي تبنتها 16 دولة اوروبية حتى الآن وتواجه ضغوطا بالاسواق خلال الآونة الاخيرة.

من جانبه نفى ساركوزي ان تكون فرنسا والمانيا قد اختلفتا بشأن السياسات التي تهدف الى مواجهة المشكلات التي تواجه الاقتصادات الاوروبية التي تعاني من ازمة ديون مثل اليونان.

وقال ساركوزي خلال المؤتمر الصحافي ان لدى فرنسا والمانيا quot; طموحا مشتركا quot; لمواجهة تلك المشكلات والعمل سويا بشكل شبه يومي في ما يتعلق بتلك القضية.

وعلى صعيد متصل قالت مصادر دبلوماسية ان الزعيمين الفرنسي والبريطاني اتفقا ايضا على الحاجة الى الحفاظ على ممارسة الضغوط على ايران على خلفية نشاطاتها النووية المثيرة للجدل.