طالبت السلطات البريطانية بوقف بث اعلان يحث المواطنين على الابلاغ عن أي سلوك مشبوه لاحد الجيران.

لندن: حظرت السلطات البريطانية اعلانا اذاعيا لخط ساخن لمكافحة الارهاب يحث البريطانيين على الابلاغ عن اي سلوك quot;مشبوهquot; لجيرانهم مثل الابقاء على الستائر مغلقة.

وحذرت هيئة معايير الدعاية من ان الاعلان الذي اطلقته رابطة قادة الشرطة quot;يمكن ان يتسبب في اساءة بالغةquot; بعد ورود 18 شكوى بشانه.

ويقول الاعلان الذي بثته الاذاعة العامة quot;الرجل الذي يعيش في نهاية الشارع لا يتحدث كثيرا الى جيرانه لانه يود أن يبقى منعزلا .. وهو يدفع نقدا ولا يمتلك بطاقة مصرفية ويبقي على ستائره مغلقة لان منزله يقع على خط الحافلاتquot;.

واضاف الاعلان quot;قد لا يعني ذلك شيئا، ولكن كل هذه الامور مجتمعة قد تؤدي الى اثارة شكوكك. كلنا علينا دور نلعبه في مكافحة الارهاب. اذا رأيت اي شيء مشبوه، اتصل بالخط الساخن السري لمكافحة الارهابquot;.

وقالت هيئة معايير الدعاية انه يجب ان لا يبث الاعلان مرة اخرى في شكله الحالي.

واضافت quot;لقد راينا ان بعض المستمعين الذين يمكن ان يشابه سلوكهم ذلك المشار اليه في الاعلان يمكن ان يعتبروا ان سلوكهم ينظر اليه بانه مشبوه او مسيءquot;.

وتابعت quot;وقد اخذنا كذلك في الاعتبار ان بعض المستمعين قد يستاؤون من التلميح الى انهم يبلغون عن اعضاء في مجتمعهم لتصرفهم بالطريقة الموصوفة. وعليه فاننا نستنتج ان الاعلان قد يتسبب في اساءة بالغةquot;.

واعتذرت رابطة قادة الشرطة quot;الى العدد القليل من الناس الذين تسبب لهم الاعلان بالاستياءquot; ولكنها قالت ان الاعلان quot;استند الى انماط سلوك حددتها الشرطةquot;.