لا تزال القيادة الفلسطينية تنتظر جوابا من جورج ميتشل عن نتائج لقاءاته مع المسؤولين الاسرائيليين.

رام الله: أكد مسؤول فلسطيني أن القيادة الفلسطينية ما زالت تنتظر جوابا من المبعوث الاميركي الخاص في الشرق الاوسط السناتور جورج ميتشل عن نتائج لقاءاته مع المسؤولين الاسرائيليين.

وقال المسؤول quot;ما زلنا بانتظار رد المبعوث الاميركي عن نتائج لقاءاته مع المسؤولين الاسرائيليين سيما وان الرئيس عباس كان ابلغ المبعوث الاميركي يوم امس عن الموقف الفلسطينيquot; في ما يخص الانتقال الى المفاوضات المباشرة.

ولم يستبعد المسؤول المرافق للرئيس محمود عباس في طريقه الى القاهرة الليلة، عقد قمة ثلاثية بمشاركة العاهل الاردني الملك عبد اله الثاني quot;من اجل تنسيق المواقف واتخاذ موقف موحد من التطوراتquot; بعد نهاية زيارة المبعوث الأمريكي للمنطقة.

واشار المسؤول الى ان quot;الرئيس عباس ابلغ المبعوث الاميركي الاستعداد للتوجه الى المفاوضات المباشرة على اساس بيان يصدر عن اللجنة الرباعية الدولية بنفس الصيغة التي صدرت عن اللجنة الرباعية في اجتماع التاسع عشر من اذارquot; في موسكو.

وقال المسؤول الفلسطيني quot;الكرة الان في الملعبين الاسرائيلي والاميركيquot;.

وكان ميتشل عقد لقاءات الاربعاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود بارك، حيث اكتفى مكتب نتانياهو بالقول إنه quot;تم التأكيد على الحاجة للانتقال الى المفاوضات المباشرةquot;، وان quot;الاتصالات ما زالت جاريةquot;.

ويرجح ان يصدر بيان اعلان بدء المفاوضات المباشرة عن المبعوث الاميركي لعملية السلام السيناتور ميتشيل.

وكان بيان اللجنة الرباعية الدولية قد دعا من موسكو إلى مفاوضات تؤدي الى تسوية يتم التوصل اليها عن طريق التفاوض في غضون 24 شهرا تنهي الاحتلال الذي بدأ عام 1967 وتسفر عن ظهور دولة فلسطينية مستقلة ديمقراطية قابلة للحياة تعيش جنبا الى جنب في سلام وأمن مع اسرائيل وجيرانها الآخرين.

وليس من الواضح المكان الذي سيجري فيه اطلاق المحادثات اذ يتردد الحديث عن العاصمة الاميركية واشنطن او مصر بحضور عربي.