القاهرة: أكدت جامعة الدول العربية أنها تتابع باهتمام الخطوات التنفيذية لجدول انسحاب القوات الأمريكية من العراق .. معتبرة أن ذلك يشكل خطوة هامة نحو استعادة العراق كامل سيادته الوطنية وتعزيز حريته واستقلاله.

وأعربت جامعة الدول العربية في بيان لها اليوم عن ثقتها في قدرة العراق على تحمل مسئولياته الوطنية والعربية والدولية وصيانة أمنه وسلامة أرضه ووحدته وتجاوز هذه المرحلة المؤلمة في تاريخ العراق المعاصر والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

وناشدت جميع القادة العراقيين العمل معا بروح المسئولية من أجل الإسراع في تشكيل حكومة وطنية تجسد الإرادة الحرة التي عبر عنها الشعب العراقي في الانتخابات الأخيرة ورفض كل أشكال التدخلات الخارجية التي تهدف إلى التأثير على مصالح العراق وأرواح أبنائه وعلى الوحدة الوطنية العراقية والتعامل مع الواقع الجديد بروح المصالحة الوطنية واحترام حقوق المواطنة وحماية المصلحة العليا للعراق.

وجدّدت جامعة الدول العربية تأكيدها في بيانها على استمرار جهودها في دعم العراق والمضي قدما في مساعدة العراق في حركته نحو الاستقرار وفي مشروع إعادة إعمار العراق وتنميته وتأهيل قدراته البشرية في كافة المجالات.