Iran shows missile, says is friend to neighbours

اعتبر الناطق باسم الخارجية الايرانية قرار انسحاب القوات الاميركية من العراق بانه غير جاد والهدف منه تمهيد الارضية لضمان فوز حزب الرئيس اوباما في الانتخابات القادمة.

طهران: قال الناطق باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في تصريح لوكاله quot;مهرquot; للانباء quot;ان الرئيس الاميركي باراك اوباما طرح خلال حملته الانتخابيه شعار التغيير لانه كان يدرك تماما بان الشعب الاميركي قد سئم من سياسات الرئيس السابق جورج بوش الذي فرض حروب مكلفه علي المنطقه دون جدوىquot;.

واشار مهمانبرست الى قرب انتخابات الكونغرس الاميركي وبغية ضمان فوز الديموقراطيين في هذه الانتخابات امر بانسحاب القوات الاميركيه من العراق ولكن هذا الانسحاب يعتبر انسحابا تاكتيكيا.

وتطرق الناطق باسم الخارجية الى فشل السياسات الاميركية في المنطقه والعالم ..قائلا quot;ان عدد اصدقاء الولايات المتحده في العالم تقلص وأميركا باتت تشعر بالعزلة جراء سياساتها الخاطئهquot;.

وانتقد مهمانبرست السياسة الغربية والاميركية تجاه ملف ايران النووي وقال quot;ان الدول الغربيه تدعي بانها تفرض عقوبات اقتصادية ضد ايران بسبب نشاطاتها النوويه ولكن الكل يدرك ان هذه العقوبات مفروضة ضد ايران منذ اكثر من ثلاثة عقود والامر لايتعلق اساسا بنشاطات ايران النووية بل هذه العقوبات فرضت بسبب المباديء التي تنتهجها ايران في سياستها الخارجيةquot;.

واشار الناطق باسم الخارجيه الايرانية الى قرب زياره الرئيس الايراني احمدي نجاد الى نيويورك ..موضحا ان الرئيس احمدي نجاد سيتوجه الى نيويورك في الوقت المحدد لالقاء خطاب في الجمعية العامة للامم المتحدة.