سالونيكي: اعلن مصدر في الشرطة المحلية ان اجراءات امنية مشددة اتخذت في سالونيكي (شمال اليونان) قبل تظاهرات تعتزم النقابات الكبرى تنظيمها السبت في المدينة حيث سيفتتح رئيس الحكومة جورج باباندريو معرضا دوليا.
وسيواكب حوالى اربعة آلاف شرطي جاؤوا من اثينا ومناطق اخرى المتظاهرين الذين سيتجمعون في وسط المدينة خلال خطاب لباباندريو بعد ظهر اليوم بمناسبة افتتاح معرض سالونيكي الدولي الخامس والسبعين.

وكان ناشطون شيوعيون رفعوا لدقائق امام البرج الابيض في المدينة لافتة تدعو اليونانيين الى quot;مكافحة الاجراءات غير الشعبيةquot; التي فرضتها الحكومة لمعالجة ازمتها المالية.
وشهدت اليونان منذ بداية العام تظاهرات ضد الاجراءات الحكومية. وقد قتل ثلاثة موظفين في مصرف في اثينا احرق على هامش تظاهرة كبيرة في ايار/مايو الماضي.

وفي مبادرة لدعم سكان ثاني مدن اليونان، عقد باباندريو بعد ظهر الجمعة اجتماعا في سالونيكي هو الاول منذ تعديل حكومي اجراه الاثنين.
واتخذت حكومة باباندريو في ايار/مايو اجراءات تقشفية من بينها زيادة الضرائب واصلاح نظام التقاعد مقابل قرض بقيمة 110 مليارات يورو على ثلاث سنوات قدمه الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.