بغداد: أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل خمسة من عناصر الامن بينهم ضابط برتبة مقدم في الشرطة واصابة 30 شخصا معظمهم من عناصر الامن بهجمات متفرقة الثلاثاء في العراق. ففي الموصل (370 كلم شمال) اعلن المقدم فتحي حمد من الشرطة quot;مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة 13 شرطيا بجروح بانفجار ثلاث عبوات ناسفةquot;.

واضاف ان quot;الانفجارت وقعت على التوالي واستهدفت دورية للشرطة في حي الموصل الجديدة (وسط)quot;. واكد مصدر في الشرطة ان quot;بين القتلى ضابطا برتبة مقدمquot; مشيرا الى quot;اصابة امرأة من المارة بجروح جراء الانفجاراتquot;.

وفي كركوك (255 كلم شمال) اعلن العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك، quot;مقتل جنديين عراقيين واصابة اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش على الطريق الرئيسية جنوبquot; المدينة.

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية quot;اصابة اربعة اشخاص بينهم شرطي بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة على الطريق الرئيسية في حي الدورة (جنوب)quot;. كما اصيب اربعة من العمال بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ساحة الطيران (وسط)، وفقا للشرطة.

وفي الناصرية (385 كلم جنوب بغداد)، اصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة استهدفت الجيش الاميركي وسط كبرى مدن محافظة ذي قار. من جهته، اكد المدير العام للصحة في المحافظة هادي بدر تلقي سبعة جرحى بينهم امرأتان وطفلان اصيبوا جراء الانفجار.