قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على متن الطائرة الأميركية: صرح وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس السبت ان الصين ساعدت في تهدئة الازمة في شبه الجزيرة الكورية بعد قصف الشمال لجزيرة في الجنوب. وقال الوزير الاميركي على متن الطائرة التي اقلته الى بكين في زيارة رسمية quot;نعترف بان الصين لعبت دورا بناء عبر تهدئة التوتر في شبه الجزيرة في نهاية العام الماضيquot;.

واوضح انه ينوي ان يناقش خلال لقاءاته التي ستستمر ثلاثة ايام مع المسؤولين الصينيين وسائل دفع كوريا الشمالية الى تبني مواقف اقل عدائية. وقال quot;بشكل عام، اعتقد ان احد اهدافنا هو ان نرى ما اذا كنا نستطيع انهاء هذه التحركات الاستفزازية المتكررة من جانب الكوريين الشماليين وتأمين استقرار اكبر لشبه الجزيرةquot;. واضاف quot;لدينا اهتمام متبادل بذلك مع الصينquot;.

من جهة اخرى، قال غيتس ان المشكلة الكورية الشمالية ستكون محور المحادثات التي سيجريها الاسبوع المقبل الرئيس الصيني هو جينتاو خلال زيارته لواشنطن وخصوصا quot;معرفة ما اذا كنا نستطيع الذهاب ابعد في نزع الاسلحة النووية لكوريا الشماليةquot;. ويبدأ غيتس محادثاته في الصين الاثنين قبل زيارة مقررة الاربعاء الى طوكيو والجمعة الى سيول.