وقع اليمن والصندوق العربى للإنماء فى صنعاء اتفاقية تمويل يقدم الصندوق بموجبها دعماّ إضافياّ .


صنعاء : وقع اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي فى العاصمة اليمنية صنعاء اليوم اتفاقية تمويلية يقدم بموجبها الصندوق دعما إضافيا بقيمة 150 مليون دولار للمساهمة في سد الفجوة التمويلية الخاصة بإنشاء مشروع المحطة الغازية الثانية لتوليد الكهرباء بمحافظة مأرب والبالغ تكلفتها التقديرية الإجمالية 400 مليون دولار.
وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزيرالتخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم اسماعيل الارحبي وعن جانب الصندوق العربي المستشار القانوني للصندوق حسب الله العبيد بأن يقدم الصندوق العربي مبلغ 150 مليون دولار للمساهمة في سد الفجوة التمويلية الخاصة بإنشاء المحطة الغازية الثانية بمارب.
وأشاد الأرحبى بإسهامات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في تمويل المشاريع التنموية والخدمية في اليمن .. مبينا أن الصندوق سبق وأن مول مشروع المحطة الغازية الثانية بمبلغ 100 مليون دولار وبموجب الاتفاقية الموقعة اليوم يرتفع إجمالي التمويل المقدم من الصندوق إلى 250 مليون دولار.
يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية قدم مبلغ 100 مليون دولار لمشروع المحطة الغازية بمأرب فيما تكفلت الحكومة اليمنية ببقية المبلغ من إجمالي التكلفة الاجمالية للمشروع .