تونس: قال وزير الداخلية التونسي احمد فريعة إن الحكومة منحت ثلاثة تراخيص لأحزاب سياسية وألقت القبض على ثلاثة وثلاثين شخصا من عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وقدمتهم للقضاء.

وأضاف الوزير، في تصريحات متلفزة ان الاحزاب التي رخص لها هي حزب تونس الخضراء والحزب الاشتراكي اليساري وحزب العمل الوطني الديمقراطي، مضيفا ان حزبا رابعا هو حزب البعث تقدم يوم الخميس بطلب لنيل تأشيرة قانونية.

من جهة اخرى، قال فريعة ان السلطات الأمنية اعتقلت 33 شخصا من quot;عائلات قريبة من الرئيس السابقquot;، وانهم عرضوا على القضاء مما يمنع الكشف عن هوياتهم بقوة القانون، مؤكدا كذلك حجز كميات من المجوهرات و الأسلحة كانت بحوزة البعض منهم.

وعلي الصعيد الامني، قال فريعة ان quot;الوضع الامني يسير نحو الانفراجquot; و انه تم خلال الأحداث الأخيرة التي وصفها بـquot;الثورةquot; اعتقال و إيقاف ألف ومائتي شخص قاموا بترهيب المواطنين وقد أحيل 382 منهم إلى القضاء ووجهت بحقهم تهم مختلفة.

و لم يقدم الوزير إحصائيات جديدة عن ضحايا هذه الاضطرابات و ترحم quot;على شهداء الوطنquot;، نافيا ان تكون له اية طموحات سياسية، وقال ان الحكومة المؤقتة ستسلم السلطة لمن سيختاره الشعب بكل ديمقراطية.

وبخصوص الرقابة على وسائل الاعلام، قال فريعة quot;لا يوجد موقع على الانترنت محجوب في تونس عدا ما امر به القضاءquot;، منوها إلى ان quot;لا سلطة للادارة على وسائل الاعلامquot; في البلاد .